1:39:00 م

واتس آب يصل إلى 900 مليون مستخدم شهري نشط



وفقاً لمؤسس تطبيق التراسل “جان كوم”، فإن واتس آب يمتلك الآن 900 مليون مستخدم نشط شهرياً. يُذكر أن النجاح الكبير للتطبيق كان قد تم نشره على حساب كوم على فيسبوك، حيث تتذكرون جميعاً أن فيسبوك كان قد استحوذ على واتس آب بما يقرب من 21 مليون دولار، والتي الصفقة التي أُغلقت رسمياً في أكتوبر الماضي. يُذكر أن التطبيق كان قد وصل إلى 800 مليون مستخدم شهري نشط في إبريل الماضي، مما يعني أن التطبيق حصل مؤخراً على 100 مليون مستخدم خلال 4 أشهر فقط.

وفي وقت سابق من العام الحالي، كان فيسبوك و واتس آب هما التطبيقين الوحيدين من خارج تطبيق جوجل، التي تصل على أكثر من 1 مليار تحميل على الأندرويد. وكانت تطبيقات جي ميل، وخرائط جوجل، ويوتيوب هم التطبيقات الأخرى التي حصدت أكثر من 1 مليار تحميل، ولكن هذه التطبيقات الثلاثة تملكها جوجل.

ومع ذلك، يبدو أن معدل نمو واتس آب يشهد تباطؤ مؤخراً. حيث كان التطبيق شهد معدل نمو وصل إلى 100% من الفترة بين أكتوبر 2014 و إبريل 2015، ولكنه خلال الأشهر الأربعة الماضية شهد التطبيق معدل نمو 13% فقط.

ولكن يجب أن نضع في اعتبارنا أن واتس آب هو استثمار طويل المدى لفيسبوك. ويمكن أن يُقال الشيء ذاته عن تطبيق انستغرام، والذي استحوذت الشركة عليه في 2012 مقابل 1 مليار دولار. في ذلك الوقت، كان هذا المبلغ مرتفع إلى حد ما. ولكن بعد سنوات، أصبح انستغرام واحد من الأسماء المعروفة في الهواتف الذكية حالياً، على الرغم من أنه لا يدعم عرض الإعلانات. فهل تعلمون كم يساوي انستغرام اليوم؟ من الصعب تخمين الرقم، ولكنه بالتأكيد أكثر بكثير من المليار دولار التي دفعتهم فيسبوك عند شراؤه.