8:42:00 ص

فيسبوك: كيفية منع اصدقائك من المحادثة معك في الدردشة



كثيرة هي الافعال المزعجة والنماذج التي تحدث من قبل اصدقائك علي فيسبوك ، فمثلاً تجد فجأة يقوم أحد الاصدقاء بإرسال رسائل Spam مليئة بالروابط الغير آمنة ويتكرر الامر كثيراً مما يسبب إزعاج لك، او ايضاً يقوم أحدهم بطلب الضغط علي زر Like لصورة له ويقوم بإعادة نسخ الرسالة اكثر من مرة… الامر ذاته مزعج ! ،إذا كان لديك اصدقاء من هذه النوعية وترغب في منعهم من ارسال رسائل بينما لا تريد حذفهم فهذا ما سنخبرك به في هذا المقال حيث نستعرض طريقة منع اصدقائك من المحادثة في الدردشة.

لفعل ذلك و منع اصدقائك من المحادثة معك في الدردشة علي موقع فيسبوك فإنك لا تحتاج لتثبيت اضافات متصفح تؤدي هذا الغرض لان الفيسبوك قام بإدراج خيار جديد في الدردشة يسمح لك بـ منع اصدقائك من المحادثة معك تماماً، تابع الخطوات التالية لمعرفة كيف تصل إليه.
– يُمكنك الوصول إلي هذا الخيار بطريقتين، الاولي هي الذهاب لهذا الرابط facebook.com/messages ثم تحديد الصديق الذي تريد حظره من ارسال الرسائل والضغط علي زر الاعدادات الخاصة بالمحادثة وستجد الخيار الجديد Block Messages يُمكنك الضغط عليه وستظهر رسالة تؤكد بحظر هذا الصديق من ارسال الرسائل لك.



– الخيار التاني عن طريق صندوق او نافذة المحادثة التي تظهر فور إرسال أحدهم رسالة لك فيُمكنك الضغط علي آيقونة الاعدادات ثم تضغط علي Block Messages وتظهر ايضاً نفس الرسالة التي تفيد بمنع هذا الصديق من ارسال الرسائل في الدردشة.

تنويه: يجب أن تعلم انه بمجرد القيام بإحدي الطرق السابقة ومنع أحد اصدقائك من المحادثة معك فسيظهر للصديق الاخر عند إرسال رسالة لك نافذة توضح له أنك قمت بحظرة من ارسال الرسائل.