9:32:00 ص

خطوة سريعة لمعرفة باسورد شبكة الواي فاي المتصل بها جهازك



الاتصال من خلال شبكة الوايفي اصبح اكثر طرق الاتصال انتشاراً بالتأكيد وقد قمنا من قبل باستعراض اكثر من طريقة لمعرفة من متصل بشبكة الوايرلس الخاصه بك. واليوم لدينا طريقة اخري ولكن هذه المرة لمعرفة باسورد شبكة الوايرلس المتصل بها جهازك الان ، فدعني اخبرك انك علي سبيل المثال تجلس علي جهازك كمبيوتر متصل بشبكة وايفي لا تعرف الباسورد الخاص بها وتريد الاتصال بها عبر هاتفك فهذه الطريقة لك ، او حتي نسيت باسورد الشبكة لديك فيمكنك معرفتها ايضاً عبر هذه الطريقة السريعة التي لا تتطلب تحميل اي برنامج علي جهازك.

كل ما عليك هو الدخول الي موجه الاوامر cmd عبر البحث علي الكمبيوتر عن Command Prompt. او تقوم بالدخول الي نافذة الاوامر Run من خلال زر الويندوز + R وتقوم بكتابة cmd او تقوم بالبحث علي شريط Charm في ويندوز 8 عن Command Prompt وتقوم بالضغط كليك يمين قبل تشغيلة وتقوم باختيار Run as admin حتي تقوم بتشغيله بكامل الصلاحيات.

وبعد تشغيل موجه الاوامر تقوم مباشرة بكتابة الامر التالي مع تغيير thomson E5D4A8 الي اسم شبكة الوايفي المتصل بها الجهاز ، ثم تقوم بالضغط علي Enter.  

netsh wlan show profile name=thomson E5D4A8 key=clear

  والان سيظهر لك باسورد الشبكة مباشرة في الجزئية الخاصة بالـ Security Setting ، حيث ستجد الباسورد بجوار Key Content كما هو بالصورة التالية.


والان يمكنك الاتصال الي الشبكة عبر هاتفك او غيره. بالتأكيد الطريقة بسيطة للغاية حيث انها خطوة واحدة فقط. في بعض الاحيان والحالات ستجد أن هذه الطريقة مفيدة جداً.