8:00:00 ص

تعرّف على أفضل أربعة حواسيب مُخصصة لألعاب الفيديو



في هذا المقال نتعرف على افضل اربعة حواسب يمكنك استخدامها في تشغيل الالعاب و هذه المجموعة موجهة لمحبي الالعاب و خاصة لمن يقوم بتشغيل الالعاب التي تتطلب امكانيات عالية , و الحواسب هي من اربع شركات مختلفة تم تصنيعها خصيصا للالعاب بامكانيات و مواصفات عالية جدا

   1. حاسوب HP Omen

يأتي هذا الحسوب المحمول من شركة HP العريقة مزوداً بمواصفات عالية لمُحبي ألعاب الفيديو، وقد زوّدته الشركة بأدوات قادرة على تشغيل رسوميات الألعاب بكفاءة عالية. ويأتي هذا الحسوب بمعالج Intel Core i7 وذاكرة وصول عشوائي RAM 16 G.B ( رام ).

ويضم جهاز “أومن” الذي يدعم إصدارات DirectX الحديثة، بطاقة الرسوميات ذات الطراز NVIDIA Quadro K1100M بذاكرة VRAM 2G.B DDR5. مايمنح الجهاز أداءاً عالياً عند تشغيل ألعاب الفيديو أو ومحركات تطويرها بكفاءة جيدة وأيضاً التطبيقات الكبيرة المتعلقة بالرسوميات.

وتبلغ سماكة حاسوب HP Omen حوالي 0.74 مم وهو مزوّد بهيكل من الألومنيوم ويبلغ وزنه 2.1 كيلوجرام، بالإضافة إلى شاشة عرض بقياس 15.6 بوصة تعرض بدقة Full HD تدعم اللمس.

ويمتلك الحاسوب الذي يتوفر باللونين الأسود والأبيض، وحدة تخزين من نوع SSD بحسب اختيار المستخدم بين 256 و 512 جيجا بايت. ويبلغ سعر الحاسوب حوالي 1500$ دولار أمريكي.

   2. حاسوب MSI GS70 Stealth

يتميّز هذا الحاسوب المُخصص لألعاب الفيديو بمستقبلات محسنة لإشارات الإنترنت اللاسلكي وتقنية التبريد المزدوج، مع هيكل كامل من سبائك الألومنيوم والمغنيسيوم. ويأتي الجهاز الدفتري GS70 النحيف بسمك يقل عن 2.18 سنتيمترات.

ويأتي الحاسوب المجهز بأحدث نظم SteelSeries للإضاءة الخلفية للوحة المفاتيح بقياس شاشةٍ تبلغ 17 بوصة وبدقة وضوح عالية Full HD، كما يبلغ وزنه حوالي 2.65 كيلو جرام.

وقد زوّد الحاسوب الذي يعمل بمعالج من نوع Intel Core i7 بنظام صوتي محيطي 2.1 ينافس معظم أنظمة الترفيه المنزلي، بالإضافة إلى لوحة مفاتيح بإضاءة خلفية ملونة كاملة قابلة للبرمجة، وأحدث بطاقات الرسومات من نفيديا NVidia GeForce GTX 765M، ونظام Killer DoubleShot الفائق السرعة للاتصال السلكي واللاسلكي. ويبلغ سعر الحاسوب قرابة 1450$ دولاراً أمريكياً

   3. حاسوب 15 Alienware

يأتي تصميم هذا الحاسوب بشكل جميل ومختلف عن أقرانه حيث اعتادت شركة “Dell” تصنيع هذه السلسلة بزوايا عديدة، ومن حيث الناحية التصميمية فقد زوّدت الشركة حاسبها المحمول بغطاء مصنوع من الألومنيوم المصقول الذي يتوسطه شعار الجمجمة المضيئة للمجموعة.

ويبلغ سُمك الحاسوب الذي يعمل بمعالج من نوع Intel Core i7 حوالي 34.4 ملم، ويتضمن شاشة ذات دقةٍ عالية Ultra HD تعمل بتقنية اللمس. في حين تأتي ذاكرة التخزين العشوائي “رام” بسعة 16 جيجابايت.

يبلغ سعر الجهاز حوالي 1400$ دولار أمريكي .

   4. حاسوب Asus Rog G751

يتميز هذا الحاسوب المخصص لألعاب الفيديو بمعالج من نوع Intel Core i7، وبطاقات رسوميات من NVIDIA GeForce، ومن خلال تقنية كسر سرعة ASUS TurboMaster GPU الحصرية لتقديم مستويات عالية الأداء، فإنه يستعرض كفاءة حرارية استثنائية مع الحد الأدنى من الضجيج بفضل تصميم حلول التبريد النحاسية ومراوح ثنائية ذكية.

ويمتلك الحاسوب “ROG G751” شاشة عالية الوضوح Full HD IPS مضادة للتوهج وعديمة اللمعان مع زوايا مشاهدة بدرجة 178 حتى أثناء المشاهدة من الزوايا المغلقة، بالإضافة إلى أداة GameFirst III التي يحسن من الشبكات لمنح المستخدمين لعب خاليا من التأخر. ويبلغ سعر الحاسوب حوالي 1200$ دولار أمريكي .