4:46:00 م

نصائح للحفاظ على عمر بطارية اللاب توب لمدة طويلة



كثيراً مننا من يمتلك لاب توب و كثيراً مننا ايضاً من يواجه مشكلة بطارية اللاب توب و هذه تعتبر اول مشاكل اللاب توب الذى يخشى منها الكثير ايضاً و الذى يجعل الكثير من الاشخاص يفكرون قبل شراء لاب توب او ديسك توب هو فكرة البطارية و الخوف منها لهذا اليوم سوف نخبركم افضل النصائح للحفاظ على عمر البطارية اكثر من 5 سنوات و اكثر .


نزع بطارية اللاب توب

بالطبع العنوان غريب و لكن اذا كنت تستخدم اللاب توب اكثر من 12 ساعة فى اليوم يمكنك نزع بطارية اللاب توب من الجهاز لان هناك بعض الاشخاص من يتوفر لديهم مكتب للاب توب ولا يقوم بتحريك اللاب توب بشكل نهائى لهذا افعل كما افعل و هو نزع بطارية اللاب توب بشكل نهائى و فقط قم بتوصيل الشاحن مباشر و سوف يعمل اللاب توب لان السبب هو استمرارية الشحن طوال اليوم او ان تجعل الشاحن متصل باللاب توب هو اكبر ضرر للبطارية و هذا ينقص عمر البطارية كثيراً و يجعل البطارية تبدأ بنتهاء عمرها تدرجياً و بسرعة لهذا افضل شىء اذا كنت متصل بالاب توب ولا تقوم بحريكه ان تقوم بنزع بطارية اللاب توب .

شاشة اللاب توب

ان اللاب توب عكس الدسك توب او الكمبيوتر المكتبى و من المميزات التى توجد فى اللاب توب هى التحكم فى اضاءة الشاشة او الاضاءة الخاصة بشاشة اللاب توب اذا كنت تستخدم البطارية فى هذه الاثناء يجب ان تقوم بخفض درجة اضاءة شاشة اللاب توب حتى لا يسحب من عمر البطارية و ايضاً يجب معك اكثر من 6 ساعات او اكثر متواصل من العمل .

الواى فاى والبلوتوث

بالطبع اجهزة اللاب توب الحديثة يوجد بها واى فاى و بلوتوث فى هذه الاثناء اذا كنت غير متصل الانترنت او البلوتوث يجب ان تقوم بغلق الواى فاى والبلوتوث من اجل توفير الطاقة فى البطارية بشكل كبير لان الواى فاى والبلوتوث يقوم بسحب نسبة من البطارية طوال العمل لهذا يفضل غلقه .

الصوت

من الاشياء الهامة ايضاً التى يجب ان تقوم لا تنساها و هى صوت اللاب توب لان بالطبع عندما تقوم بتشغيل صوت الكمبيوتر اذا كانت موسيقى او فيلم او حتى راديو اعلم ان السماعات الخارجية للاب توب تقوم بسحب الطاقة و تقوم بالسحب من البطارية ايضاً لهذا يجب عليك تركيب سماعة اذن او سماعة خارجية كما متوفر مثل هواتف الاندرويد او اى فون او يمكنك غلق الصوت بشكل كامل حتى لا يقوم بسحب جزء من الشحن فى البطارية ايضاً و الحفاظ على عمرها .

البرامج المزامنة

بالفعل فى الحفاظ على بطارية اللاب توب و خاصة و انت خارج المنزل البرامج لديها دور كبير للغاية فى توفير جزء كبير من البطارية فى شريط المهام فى الاسفل يوجد الكثير من البرامج الذى تعمل فى الخفاء او بمعنى اوضح مزامنة البرامج و هى التى لا تظهر فى الواجهة لهذا عندما تقوم بغلق البرامج على الكمبيوتر فقط افتح ما تحتاجه او قم بغلق باقى البرامج الاخرى الذى لا تحتاج لها كما هو موضح فى الصورة .



طبعاً كما فى الصورة يجب غلق جميع البرامج التى تعمل فى الخلفية من اجل الحفاظ اطول على عمر البطارية حتى اذا كنت خارج المنزل .

الخلاصة :
هذه تعتبر من افضل النصائح على الانترنت او فى المحتوى العربى بشكل عام اذا قمت بتطبيق هذه الطريقة يمكنك الحفاظ على عمر بطارية اللاب توب الخاصة بك من 3 الى 6 سنوات بدون الحاجة الى تغير و هناك البعض هل بطاريات اللاب توب متوفر و انا اجيب على السؤال بطاريات اللاب توب متوفر مثل بطاريات الموبيلات او الجولات تماماً لا دعى للخوف عدم العثور على بطارية .