9:32:00 ص

أشياء يمكنك أن تتحكم بها عن طريق هاتفك الذكي



في أخر 10 سنوات اجتاحت الهواتف الذكية العالم واحتلت مكانة واسعة في مجال الترفيه والاتصالات والتصوير والكثير من الأمور الأخرى. وكان مسألة وقت حتى تصبح الهواتف الذكية أجهزة تحكم لكثير من الأمور بعضها سيفاجئك، ولذلك سنذكر لكم 5 أشياء يمكنك أن تتحكم بها عن طريق هاتفك الذكي

الطائرات والألعاب

من الأشياء التي يمكنك التحكم بها عن طريق هاتفك الذكي هي الطائرات الصغيرة او ما تسمى (الطائرات بلا طيار) مثل طائرة (Parrot drones) (طائرة الببغاء)، لا تسمح لك بالتحكم بحركة الطائرة فقط، ولكن أيضاً تسمح لك ببث فيديوهات مباشرة من الطائرة على هاتفك الذكي فوراً.
والكثير من السيارات والقوارب الكبيرة (ألعاب ولكن بأحجام كبيرة)، بالإضافة إلى انه يوجد أدوات خاصة تمكنك من تحريك الطائرات الورقية بهاتفك الذكي!

أجهزة العرض المنزلية

ممن يتابعون أخبار الهواتف الذكية سيكونون على علم بأن هواتف Samsung الجديدة والحديثة مثل Note 3، Note 4، Note 5، Galaxy 6 تحتوي على جهاز IR مدمج يمكنك من التحكم بالتلفاز او جهاز الاستقبال والعديد من الأجهزة المشابهة، ولكن تقريباً المشكلة ان الأجهزة التي تستعمل IR بدأت بالانقراض وبدأت تحل محلها تقنية WI-FI ولكن هذا ليس عائقاً فهناك جهاز يمكنك شراءه يعمل على IR وWI-FI يمكنك ان تتصل به عن طريق هاتفك الذكي (Wi-Fi) والتحكم بكافة الأجهزة التي تعمل عن طريق IR او WI-FI طالما أنك متصل بهذا الجهاز.

الأجهزة المنزلية

منذ فترة طويلة نسبياً شاهدت على أحد القنوات العربية برنامج للمخترعين كان هناك مخترع يقوم بإشعال الضوء وإطفائه عن طريق WI-FI ولكن كانت المشكلة انه صمم جهاز ليطفئ الضوء وليس لإطفاء الضوء ذاته، ولكن يبدو لن تعود هذه مشكلة، فالمشاريع الحالية والمستقبلية تتجنه نحو جعل هاتفك يتحكم بالكثير من الأجهزة البراد، الميكروويف، الغسالة، غسالة الصحون، وإطفاء الإنارة حتى. وهذا بالتأكيد سيحل مشاكل والدي ولن يحتاج ليطوف في أرجاء المنزل لإطفاء الإنارة :D. وهذه أجمل ميزة بين أشياء يمكنك أن تتحكم بها عن طريق هاتفك الذكي


السيارات

قد ترى ان الأمر مبالغ فيه ولكن فعلياً الأمر أصبح بسيطا وخاصة ان شركات كبيرة كثيرة أنهت العمل على سيارات تسير لوحدها. لذلك ان تتحكم بالسيارة من هاتفك الذكي ليس مشكلة. ولكن ما يمكن ان تستفيد منه هو على سبيل المثال، ان تستيقظ صباحاً والجو بارد جداً، بدل ان تخرج لتشغل سياراتك وإحمائها او ركوبها فوراً، يمكنك تشغيلها عن طريق هاتفك وتشغيل التدفئة أيضاً.

الكاميرات


أخر ما لدينا في قائمة أشياء يمكنك أن تتحكم بها عن طريق هاتفك الذكي. الكاميرات بكافة أشكالها وخاصة هنا الكاميرات الأمنية، وهو أمر حالياً منتشر ويمكنك تطبيقه في منزلك، إما ان تكون الكاميرا تدعم التوصيل بينها او توصلها على الحاسوب والتحكم بالحاسوب، والطرق كثيرة وما عليك سوى البحث.