2:58:00 م

تسريب أول صور لتصميم هاتف نوكيا C1 الجديد


مستقبل شركة نوكيا في سوق الهواتف الذكية غير مؤكد إلى حدٍ ما، خصوصاً بعد أن استحوذت شركة مايكروسوفت على شركة نوكيا لهواتف “ويندوز فون”، ولكن نوكيا كعلامة تجارية لا تزال موجودة في الأسواق. ومنذ وقت ليس ببعيد أطلقت الشركة أول حاسب محمول لها يعمل بنظام أندرويد ويطلق عليه اسم N1. وكانت هناك أيضا بعض الشائعات بشأن خطط نوكيا المزعومة للانضمام إلى سوق الهواتف الذكية التي ستعمل بنظام التشغيل آندرويد.

الجدير بالذكر أن الشركة ترغب في العودة إلى سوق الهواتف الذكية ومحاولة بذلك إستعادة أمجادها، في حين أن الشركة لم تُطلق إلا عدد قليل جداً من الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام التشغيل آندرويد ومنها حاسب Nokia X. وفي وقت سابق من هذا العام كانت هناك تسريبات تشير إلى أن نوكيا قد أصدرت هاتف ذكي جديد يعمل بنظام التشغيل آندرويد، وقد أطلقت عليه إسم “نوكيا 1100” إلا أنه لم يلقى نجاحاً.

من ناحية أخرى، كانت هناك أيضاً شائعات من موقع “ويبو” الصيني تفيد بوجود هاتف ذكي أطلقت عليه نوكيا إسم “Nokia C1” والذي تم تسريبه اليوم عبر تصميم يصوّر الشكل النهائي للهاتف.


وإذا أرادت شركة نوكيا إطلاق هاتفها الذكي والذي يعتبر نظيراً للحاسب N1، فإنه من المنطقي أن شركة نوكيا ستعمد إلى تسميته “نوكيا C1″، والذي سيعمل بنظام آندرويد بالإصدار 5.0 لولي بوب، ومن المتوقع أن واجهة الإستخدام ستكون مُشابهة لواجهة حاسب N1.


من خلال الصور يظهر لنا أن الهاتف يمتلك مكبرات صوتية من الأسفل، بالإضافة إلى كاميرا في وسط خلفية الهاتف بدقة 8 ميجابكسل مع فلاش يقع أسفل عدسة الكاميرا فضلا عن الكاميرا الأمامية التي تأتي بدقة 5 ميجابكسل، وسيأتي الهاتف أيضاً مع حواف رقيقة تجعل من مظهره رائعاً وأنيقاً.

ووفقاً للشائعات أن الهاتف سيأتي بشاشة يبلغ قياسها 5.0 بوصة مع دقة عرض تصل إلى 1280×720 بكسل، ويضم الهاتف معالج من شركة إنتل بالإضافة إلى ذاكرة تخزين عشوائي ( رام ) تبلغ 2 جيجابايت.