2:35:00 م

رسمياً فيسبوك تعلن عن زر عدم الإعجاب Dislike “لا يعجبني”



لقد زادت مطالب مستخدمي فيسبوك بضرورة وجود زر “لا يعجبني” إلى جانب زر ” أعجبني”  إلى أن فيسبوك بدأت تستجيب لهذه المطالب الكثيرة بالرغم من أن فيسوك كانت تتجاهل سابقاً الحديث عن هذا الزر ” لابعجبني” أو اعطاء أي نية للعمل عليه، لكن اليوم تغيرت الأمور ويبدو أن فيسبوك قررت بشكل جدي إطلاق زر ” لايعجبني”  على الشبكة إلى جانب زر أعجبني،  حيث كشف مارك زوكربيرغ أن الشبكة الاجتماعية تعمل بالفعل على هذا الموضوع رسمياً. واعترف زوكربيرغ أن الناس كانوا يريدون هذا الزر منذ عدة سنوات والآن بدأت بالعمل على توفيره فعلاً.

ومن الواضح أن الزر لن يأتي من أجل التشجيع على الكراهية أو التعبير عن المشاعر السلبية والإحباط تجاه شخصٍ ما وإنما سوف يأتي من أجل التعبير عن حالة وفاة نعبر عنها بزر ” لايعجبني” او الأحداث المفجعة والحزينة والكوارث وغيرها من الأحداث التي لا نستطيع إبداء إعجابنا بها لكي لا نُشعر الآخرين بأننا معجبين بهذه الفاجعة أو الخبر المحزن.

وسوف تعمل فيسبوك على عدة أنواع من الإنفعالات التي سوف يتم استخدامها لنفس الغرض في التفاعل مع الأحداث.
وإلى هذه اللحظة لم  تبدأ فيسبوك بعد باختبار زر “لايعجبني” الذي كانت تخطط له منذ فترة على مايبدو. ويتوقع زوكربيرج أن تبدأ قريباً اختبار الزر الجديد. وبد الحصول على الآراء حول هذا الزر سوف يتم إطلاقه بشكل رسمي للجميع.