7:26:00 ص

مزايا يجب عليك معرفتها عند شراء هاتف LG G4 الذكي


إذا كنت تملك أو تخطط لإمتلاك هاتف LG G4، فهذا يعني أنك اتخذت قراراً للحصول على مُنتج ذو مزايا رائعة.  في حين أن غالبية هواتف سامسونج جالاكسي S6 و HTC ون M9 وحتى هواتف آيفون تجذب القسم الأكبر من المستهلكين. على الرغم من أن هواتف LG G4 أقل شهرة عن أقرانها، فنعتقد أنك قمت بخياراً جيداً. كما يُعتبر هاتف LG G4 هو جهاز كبير مع الكثير من المزايا الفريدة.

   1. إنشاء Knock Code


الأمن مهم عندما يتعلق الأمر بالهواتف الذكية، هذا الهاتف يحمل الكثير من المعلومات الشخصية، بما أنه سيكون معك في كل وقت. هواتف أندرويد تأتي مع مجموعة من الطرق المختلفة لقفل هاتفك الخاص، ولكن G4 يملك خياراً آخر قد لا تعرفه، ومع خاصيى Knock Code يسمح لك بإنشاء نمط آمان لهاتفك الخاص. وفيما يلي كيفية القيام بذلك:

إنتقل إلى الإعدادات Settings > Lock screen > Select screen lock
. إضغط على Knock Code
. إضغط على المربع من 3 – 8 مرات في نمطٍ يُمكنك أن تتذكره
إضغط على إستمرار Continue، وبعدها قُم بالموافقة على النمط مرةً أخرى
سيطلب منك إنشاء رمز إستعادة في حال نسيت الرمز أو النمط الذي أدخلته
عندما تقوم بتشغيل هاتفك سترى مساحة مربعة على قفل الشاشة لتتمكن من إدخال الرمز Knock Code، ولكن هناك طريقة أفضل للقيام بذلك. عندما يكون العرض غير ظاهر يمكنك تنفيذ نمط Knock Code الخاص بك وسوف يتم فتح العرض تلقائياً، وتجاوز قفل الشاشة تماماً.

   2. إنشاء الإعدادات الذكية


واحدة من ميزات الهاتف الجديد LG G4 تُسمى الإعدادات الذكية، مع هذه الميزة يمكنك أن تقوم بتعيين ضبط الإعدادات تلقائياً بناءاً على الموقع الخاص بك. على سبيل المثال، عندما تكون في العمل يمكنك أن تقوم بتخصيص صوت الإشعارات الواردة إليك بحيث أنها تتوقف عن العمل عندما تنتقل إلى مكان عملك، أو عندما تصل إلى المنزل فإنها تبدأ بالعمل تلقائياً مثل تمكين خاصية واي فاي، انها ميزة مفيدة حقاً. ولتفعيلها:

. إنتقل إلى Settings > Smart Functions > Smart Settings
. سوف ترى قائمة لـ “الرئيسية” والملحقات.
. قُم بتمكين الإعدادات التي ترغب في تمكينها في كل قسم.
ملاحظة: من أجل استخدام الإعدادات “الرئيسية” سوف تحتاج لتشغيل “الأماكن الخاصة بي” في إعدادات> عام> الموقع.

   3. إستخدم Event Pocket


يتمتع هاتف “إل جي جي 4” بميزة أخرى جديدة تسمى Event Pocket، والتي يمكن العثور عليها داخل تطبيق التقويم. وعندما تقوم بفتح التطبيق فإن خاصية جدول الفعاليات تقدم مجموعة متنوعة من العناصر المنتقاة من أحداث فيسبوك الخاص بك أو نقاط الاهتمام القريبة، مما يسمح لك بسحب وإدراجها مباشرة إلى التقويم الخاص بك. بالنسبة لإدارة جدول الأعمال الحافل بالمواعيد التي تخصك، فإن خاصية Event Pocket قد تصبح أداة مفيدة.
 
لاستخدام جدول الفعاليات، انقر على الأيقونة في الجزء العلوي الأيسر من تطبيق التقويم. سوف يطلب منك تسجيل الدخول إلى حسابك الخاص في فيسبوك، سوف تلاحظ قائمة تظهر من الجانب الأيمن. يمكنك سحب وتعيين البنود، مثل أحداث الفيسبوك والصور، من القائمة المنبثقة لليمين في التقويم. كما يوفر لك أيضا تقديم اقتراحات حول الأحداث المحلية.

   4. تخصيص أزرار التنقل

 
يمتلك هاتف LG أزرار تنقل البرامج عبر الجزء السفلي من الشاشة، وتتميز أزرار تنقل البرامج بالمرونة التي توفرها للمستخدم. على عكس الأزرار المادية التي تم إلغائها مع عصر الهواتف الذكية لإفساح المجال لتطبيقات الشاشة الكاملة، أو في هذه الحالة أن تكون مخصصة لإظهار المزيد من الأزرار. يمكنك إعادة ترتيب أزرار القائمة، أو تضيف ما يصل الى اثنين من أزرار إضافية.
. إنتقل إلى Settings > Display > Home touch buttons
. إضغط على Button combination دمج الأزرار.
يمكنك سحب وإفلات الزر الذي اخترته في أي مكان أسفل الشاشة على أن لا تزيد عن خمسة أزرار.
. سوف تظهر التغييرات حتى في شريط التنقل على الفور
. يمكنك أيضاً أن تختار الألوان التي تريدها

   5. إنشاء المجلدات 




إنشاء مجلدات على الشاشة الرئيسية هي وسيلة جيدة لتنظيم التطبيقات، ولكن LG يأخذ هذه الفكرة خطوة أخرى إلى الأمام. مع منصة LG الإفتراضية Launcher يمكنك إنشاء مجلدات مخصصة داخل صفحة التطبيقات. وهي عبارة عن المجال الذي يظهر بها جميع التطبيقات المثبتة. يمكنها أن تجعل العثور على المجلدات أمراً سهلاً للغاية في حال كنت قد ثبتت عدد كبير من التطبيقات.

. من الشاشة الرئيسية إضغط على app drawer ( زر شاشة التطبيقات وهي دائر في وسطها سنة نقاط )
. إضغط على أيقونة النُقاط الثلاثة في أعلى يمين الشاشة
. إضغط على عرش التطبيقات بحسب View apps by واضغط على Custom
. إبقى في نفس  الشاشة الرئيسية وإضغط على قائمة النقاط الثلاثة مرة أخرى
. إضغط على تحرير / إلغاء تثبيت التطبيقات Edit/Uninstall apps
. الآن يمكنك سحب التطبيقات فوق بعضها البعض لإنشاء مجلد التطبيقات
. اضغط على علامة التحديد Mark في الزاوية اليمنى العليا عند الانتهاء
. اضغط على المجلد ثم انقر على “مجلد” لإعادة التسمية واختيار اللون المناسب الذي ترغب به.
 
   6. إعداد الملاحظات الذكية


تُحاول شركة LG من خلال هذه الخدمة منافسة خدمات جوجل الشبيهة بها، وقد أطلقت الشركة على هذه الخدمة إسم “الملاحظات الذكية” والتي تعرف بإسم Smart Notice. وتعرض هذه الخدمة للمستخدم آخر أخبار الطقس والتاريخ والوقت، وتحت كل ذلك على نفس المكان.

استخدام Smart Notice تحتاج فقط لتعيينها على الشاشة الرئيسية من قبل المُستخدم، ولتعيينها اضغط على أيقونة الإعدادات في الزاوية اليمنى العليا، ومن ثم عليك أن تختار ما إذا كنت تريد بطاقة إشعاراتٍ جديدةٍ أو لا، ومجموعة من الخيارات التي تتناول آخر أخبار الناس، والوقت، الأماكن، ومعلومات الهاتف. وتشمل بعض أعياد الميلاد، وتنبيهات الطقس، وأكثر من ذلك. انها سمة من سمات شركة LG الرائعة، ولكن معظم المستخدمين ربما لديها بالفعل التطبيقات التي تفعل أكثر من ما تقوم به هذه الخدمة.

   7. خاصية تعدد المهام


خاصية QSlide من أجمل المزايا التي قدمتها الشركة حتى الآن، حيث تتيح للمستخدم من تشغيل عدة تطبيقات وجعلها على نفس الشاشة الرئيسية كما لو أنها تعمل في الخلفية.  تطبيقات QSlide تسمح للمستخدم أيضاً إعادة ضبط الحجم، أو جعلها شفافة، وتحريكها حول الشاشة. وهي مفيدة عندما تقوم بمهام متعددة في وقتٍ واحد.

وهناك عدة طُرق لتفعيلها: