4:00:00 م

أربعة خطوات لحماية شبكة الإنترنت الخاصة بك من الإختراق عبر WiFi




1- أوقف تشغيل ميزة الـ WPS :

إنَّ الطريقة الأكثر شهرة لاختراق الشبكات لاسلكياً تعتمد على ثغرة في ميزة الـ WPS ببعض أجهزة الراوتر Router، والتي تمكِّن المٌخترق من الاتصال بشبكة الـ Wi-Fi الخاصة بك دون معرفة كلمة المرور .


لذلك ننصحك بإيقاف ميزة الـ WPS في جهاز الراوتر Router الخاص بشبكتك -إن كانت موجودة فيه- وذلك لمنع أي مخترق من الاستفادة من تلك الثغرة .


تختلف خطوات إيقاف ميزة الـ WPS من جهاز راوتر إلى آخر ، قمنا بتوفيرها لأبرز أجهزة الرواتر من خلال الروابط التالية :

(إن لم تجد اسم جهاز الراوتر الخاص بك بين الأسماء في الأعلى تواصل معنا بالتعليقات أسفل الموضوع لنزودك بالخطوات لإيقاف ميزة الـ WPS في جهاز الراوتر الخاص بك) .

ASUS , TP-LINK


2 - قم بإخفاء شبكة الـ Wi-Fi :

سيمنع إخفاء شبكة الـ Wi-Fi الخاصة بك المخترقين من رؤية شبكتك – إلا إنْ كانوا يعلمون اسمها مسبقاً – وبالتالي لن يتمكنوا من اختراقها أصلاً .


ربما تكون هذه الطريقة مزعجة للبعض حيث ستضطر لإدخال اسم الشبكة بالإضافة إلى كلمة المرور للاتصال بها ، ولكنها فعالة بشكل كبير .


3- اسمح فقط للأجهزة الخاصة بك بالاتصال بالشبكة من خلال الـ Wi-Fi :

يمكنك من خيارات جهاز الراوتر الخاص بك تعيين الأجهزة التي سيُسمح لها فقط بالاتصال بشبكتك لاسلكياً ، وهذا سيمنع المتطفلين من الاتصال بشبكتك لاسلكياً بالـ Wi-Fi حتى وإنْ تمكنوا من معرفة كلمة المرور الخاصة بها .


4- استخدم كلمة مرور قوية للاتصال بشبكتك من خلال الواي فاي Wi-Fi :

يقوم بعض المخترقين باستخدام برامج معينة لتخمين كلمة مرور الـ Wi-Fi، فلذلك قم بتعيين كلمة مرور طويلة ولا تحوي تسلساً معيناً -بالأحرف أو الأرقام- للشبكة الخاصة بك ، وذلك لجعل التنبئ بها مستحيلاً أو صعباً على الأقل .


حيث أن الوقت الذي تحتاجه برامج تخمين كلمات المرور لتجربة جميع الكلمات وتسلسل الأرقام يتبع إلى صعوبة كلمة المرور ، فإنها لن تحتاج إلى أكثر من ثوانٍ للتنبئ بكلمة المرور “123456789” ولكنها قد تحتاج إلى عدة أسابيع للتنبئ بكلمة المرور “1fgkh5b80gm6″ .