8:22:00 ص

مايكروسوفت سترسل تقارير استخدام الأطفال والشباب لذويهم وستفرق بينهم



بعنوان حماية الخصوصية والمعلومات الشخصية، أعلنت شركة مايكروسوفت بأنها ستُقدّم تقارير مختلفة و منفصلة عن استخدام الأطفال والشباب للحاسب الشخصي، ستتوفر هذه الميزة في نسخة 10.

Terry Myerson رئيس خدمة الويندوز قال على الموقع الرسمي للشركة أن هذه الميزة ستكون كإعداد افتراضي فى النسخة وأنها قد صُممت لتلائم الشباب وحتى يعلم الأهل ما الذي يفعله أبناءهم أثناء استخدام الحاسب.

إن نسخة 10 ترسل تقرير أسبوعى عن الصفحات التى قد زارها المستخدمين والتطبيقات التى قامواْ بفتحها، وكثير من المستخدمين قالوا أن هذا انتهاك لحقوقهم.

التحديث الجديد سيجعل النسخة على الأرجح لا تقوم بإرسال هذا التقرير اسبوعياً وربما أيضا لن يحمل الكثير من المعلومات الخاصة عن الاستخدام.

وقد أضاف Myerson أن الشركة تعمل على تحسين الاشعارات التي يحصل عليها الآباء عن تقارير استخدام الأطفال.

وقد أكّد مرة أخرى أن الميزة الجديدة ستقوم بجمع المعلومات ولكن ستحفظ المعلومات الشخصية لتحافظ على خصوصية هؤلاء المستخدمين، وأن هناك بعض البيانات التى يأخذها برنامج Cortana وهذه البيانات سيتم التغاضي عنها في تقارير الاستخدام.

وذكرت الشركة أيضاً أنه يمكنك أن تضيف تقارير بيانات هذا البرنامج فى التقارير المرسلة إلى الآباء، ولكن ليكن بعلمك أن مع تقارير الأداء المضمنة في بريد الالكتروني سيكون أيضاً بعض الاعلانات.

هل هذا سيكون جيداً ليرضى المستخدمين في الخليج العربي (مستخدمي الخليج هم أكثر من قال أن هذا انتهاك للخصوصية)؟