3:56:00 م

طريقة تسريع الفيديوهات على اليوتيوب و تخلص من التشنجات


اليوم سوف نتحدث عن أمر يعاني منه العديد من متصفحي موقع يوتيوب سواء على متصفح جوجل كروم أو أيضا بالنسبة لمستعملي فايرفوكس .. المشكلة تكمن في استهلاك اليوتيوب للمعالج بشكل كبير جدا هذا راجع طبعا لنهج موقع يوتيوب لتقنية html5 التي تتوفر على بعض الخواص التي تستهلك من المعالج كمية كبيرة و بالتالي تحدث هنالك بعض التشنجات أثناء مشاهدتك لفيديو ما على اليوتيوب.

الحل سيكون بخطوات بسيطة للغاية .. و قبل الشرع في شرح الطريقة سيكون من الأفضل لو تطلعنا على الخاصيتين المسؤولتين على استهلاك المعالج بشكل كبير و ذلك بالتوجه الى هذه الصفحة HTML5 و ستجد أن خاصية 'WebM VP8' و 'MSE & WebM VP9' مفعلتين بشكل افتراضي و هذا ما يجب أن تعرفه هو ان هذين الأخيرتين هما المسؤولتين عن استهلاك المعالج لكمية كبيرة و حدوث تشنجات متتالية مع انتقالك بين الجودة المتاحة في فيديو معين.


و لهذا الغرض نقدم لكم الحل بالنسبة أولا لمستعملي متصفح جوجل كروم و ذلك بتحميل اضافة h264ify من خلال الرابط الذي ستجده أسفل الموضوع و كما هو مبين من خلال تعليقات بعض الأشخاص الذين قامو بتجربة الاضافة فهي فعالة بشكل جيد جدا .. تفتح الرابط و تقوم بالنقر على 'Add to chrome' و سيتم تثبيت الاضافة على المتصفح بكل بساطة ، للاشارة الاضافة لا تشتغل على متصفح جوجل كروم فحسب ، فبامكانك تطبيقها على أي متصفح يتوفر على متجر كروم كمتصفح Spark و Torch و كن على يقين انك لن تواجه أي تشنجات بعد تثبيتك للاضافة على المتصفح.


أما بالنسبة لمستعملي متصفح فايرفوكس فتقوم بتحميل نفس الاضافة h264ify الى أنه هذه المرة عليك بتحميل الاصدار المتوافق مع متصفح فايرفوكس .. طبعا رابط تحميل الاضافة تجدونه في أسفل الموضوع بجانب الاضافة الخاصة بجوجل كروم ، على العموم تقوم بالنقر على الزر الأخضر الظاهر في الصورة من أجل تثبيت الاضافة على متصفح فايرفوكس ثم تقوم باعادة تشغيل المتصفح و بعد ذلك ستلامس الفرق عند مشاهدتك للفيديوهات على اليوتيوب.


و بهذا تكون قد قمت بحل المشكل و الذي قد يسبب لك تشنجات متكررة و متواصلة أثناء مشاهدتك لبعض الفيديوهات على اليوتيوب و بطرية بسيطة كما سبق و أن ذكرت سابقا.


رابطالاظافة لجوجل كروم - هنا
رابط الاظافة لفايرفوكس - هنا