1:11:00 م

ثغرة امنية في اجهزة كمبيوتر Dell المحمولة



دائما نسمع عن اختراقات و ثغرات امنية هنا و هناك مرة في الهواتف و مرة المواقع و ايضا لا نستثني حتى الحواسيب , فقد اعترفت شركة Dell الامريكية لاجهزة الكمبيوتر بوجود ثغرة امنية في بعض الاجهزة المحمولة , قامت باصدارها في الفترة الاخيرة قد تجعل من سهل جدا على قراصنة العالم الالكتروني التسلل اليها و سرقة بيانات المستخدم الخاصة .

و يعود ذالك الى برنامج مثبت من الشركة تلقائيا على الاجهزة المحمولة الجديدة لا يمكن حذفه من الجهاز الا يدويا من قبل المستخدمين , مما يعرض هذه الاجهزة الى الاختراق الالكتروني يتيح للقراصنة الوصول الى الرسائل المشفرة و التحكم بمتصفح الانترنت و توجيهه الى مواقع مزيفة , تماثل مواقع حقيقية مثل جوجل او مواقع خاصة بالمصاريف و البنوك .

و قالت شركة Dell الوضع الاخير مرتبط بشهادة دعم الكترونية تهدف الى تقديم خدمة دعم اسهل و اسرع و افضل للمستهلك , لكن هده الشهادة تسببت في ثغرة امنية غير مقصودة حسب كلام الشركة .

ورفضت الشركة تحديد عدد الاجهزة الخاصة بالمستخدمين التي تاثرت بهذه الثغرة او اصدارات الاجهزة و طرازاتها , و وفقا للمتحدثة باسم الشركة فقد بدا تثبيت البرنامج على الاجهزة المحمولة في شهر (أغسطس/آب).و تعهدت الشركة بحذف البرنامج من انظمة الاجهزة مستقبلا .