JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

اندماج مرتقب بين واتساب وفيسبوك قريباً



قبل نحو عامين اشترى موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي تطبيق التراسل "ماسنجر", الا ان المستخدمين لم يلمسوا الى حد الان امكانيات التعاون بين الخدمتين, و يقول البعض ان ذلك قد يتغير قريبا. اذ من المحتمل ان يتم وصل بين حسابي فيسبوك و واتساب لتبادل البيانات المتوفرة و من بينها رقم الهاتف النقال . 

و قالت شركة فيسبوك مؤخرا ان عدد مستخدمي تطبيق التراسل "ماسنجر" تجاوز 800 مليون شخص, مما يجعله التطبيق الاسرع نموا في 2015 وفق تقديرات شركة نيلسن لابحاث السوق. و يعني هذا ان "ماسنجر" الذي جعلته فيسبوك تطبيقا منفصلا بذاته في 2014 يجذب مزيدا من المستخدمين الناشطين شهريا مقارنة مع  تطبيقي (سنابشوت) و (فايبر), الا انه لا يزال متؤخرا عن تطبيق (واتساب) الذي لديه 900 مليون شخص و تملكه ايضا شركة فيسبوك .

و يعد (واتساب) اول تطبيق يتيح للمستخدمين ارسال و استقبال الرسائل النصية عبر الهواتف الذكية دون سداد رسوم لشركات الاتصالات . و لا يوفر ماسنجر خدمة التراسل فحسب, بل يقدم للمستخدمين خدمة الاتصال المقترن بالفيديو مجانا اضافة الى بعض خدمات الاعمال الاخرى . و قال ديفيد ماركوس رئيس ماسنجر في مقابلة " احد الامور التي علينا العمل لتوفيرها هذا العام هو تغيير مفهوم ان ماسنجر يستخدم في التحدث مع اصدقائك على الفيسبوك فقط " . و تعترم فيسبوك جني مزيد من المال من ماسنجر عن طريق الاعلانات, لكنها لم تكشف عن موعد تطبيق هذا الامر. و تجني اكبر شركة التواصل الاجتماعي عبر الانترنت في العالم المال من بيع الاعلانات التي تظهر للمستخدمين على صفحاتهم .   

الاسمبريد إلكترونيرسالة