5:12:00 ص

فيسبوك تضيف ميزات جديدة على زر الإعجاب



جميع مستخدمي منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة ( فيسبوك ) يتفقون على أن زر اللايك أو الإعجاب في التطبيق لا يعبر دوماً عن حالة المستخدم بالنسبة للمنشور الأمر الذي جعل إدارة المنصة تعديل بعض الميزات عليه وإضافة المزيد من الأزرار للتعبير عن حالة المتابعين بالنسبة للمنشورات الخاصة بالأصدقاء والصفحات.

ومن هذه الأمور مثلاً منشورات الوفاة أو حالات الحزن فمن الغير منطقي استخدام زر الإعجاب ( Like ) بالنسبة لهذه الأمثلة وبالتالي أصبحت الأمور أفضل في هذه الناحية.

حيث أعلنت الإدارة الخاصة بموقع فيسبوك في تقرير نشرته على صفحتها الرسمية أنه تم إضافة المزيد من ردود الأفعال والخصائص التقنية على زر الإعجاب بحيث سيصل التحديث إلى كافة المستخدمين تدريجياً خلال الأسابيع القادمة.

ومن هذه الخصائص ( Love – Haha – WoW – Sad -Angry ) بحيث تعبر كل منها عن حالة مختلفة عن الأخرى لتتناسب مع المنشور المراد التفاعل معه ومنها سيكون عبارة عن رموز متحركة أيضاً.

الجدير بالذكر أن فيسبوك تعمل على إضافة ميزة جديدة خاصة بالمنصة وهي Birthday Video Cam وهي عبارة عن تقنية تمكنك من تصوير مقاطع الفيديو بحيث يتم مشاركتها مع الأصدقاء بمناسبة أعياد الميلاد.

وستعمل “Birthday Video Cam” في الأيام المقبلة على الأجهزة التي تعمل بنظام “iOS” على ان تكون متوفرة لاحقاً لباقي الأنظمة مثل اندرويد وويندوز فون وسيظهر للمستخدم أيقونة الكاميرا التي يجب الضغط عليها بهدف تسجيل مقطع فيديو لمدة اقصاها 15 ثانية بهدف جعل هذه المقاطع اكثر تفاعلا مع الأصدقاء في أعياد الميلاد.