8:25:00 ص

تحديث جديد للواتساب لمشاركة الملفات والمستندات



قامت الشركة العالمية المالكة لتطبيق التراسل والمحادثات الفورية ( واتساب ) اليوم بإصدار تحديث جديد لتطبيقها على كل من النظامين ( iOS و أندرويد ) والذي يمكن المستخدم من مشاركة الملفات ولا سيما الكتب الإلكترونية والتي تعمل بصيغة PDF.

وبعد هذا التحديث سيتوفر زر جديد يمكن المستخدم من مشاركة المرفقات داخل المحادثة وعند النقر عليه يمكنك من مشاركة المستندات وملفات البي دي أف ( PDF ) والذي يقوم بفتح مدير الملفات وتحديد المستندات المراد مشاركتها على نظام الأندرويد.

أما بالنسبة لنظام الـ iOS على هواتف الآيفون فإن التحديث الجديد سيتيح خيار مشاركة الملفات والمستندات عبر تطبيقات التخزين السحابي مثل Dropbox و Cloud و Drive.

الجدير بالذكر أن الشركة قامت بتحديث تطبيق واتساب في الإسبوع الماضي على نظام iOS والذي قام بتحديث الكثير من الميزات والتقنيات الجديدة ولا سيما طريقة عرض الصور ومقاطع الفيديو.

يشار أن شركة فيسبوك قامت بالاستحواذ على تطبيق واتساب اب والتي قامت بإصدار العديد من التحديثات على منصة المحادثات الفورية والمراسلات على كل الأنظمة ومن أبرز هذه الميزات كانت رفع عدد الأشخاص ضمن المجموعات من 100 شخص إلى 256، مما أدى إلى تجاوز عدد المستخدمين المليار شخص.

ويأتي تحديث اليوم بعد أيام من إعلان واتساب، التي احتفلت الأسبوع الماضي بمرور سبعة أعوام على إطلاقها، عبر موقعها الرسمي على الإنترنت عن قائمة بأجهزة الهواتف المحمولة وأنظمة التشغيل التي لن يعمل معها تطبيقها اعتبارًا من العام 2017.
يُذكر أن التحديث الجديد سيصل إلى مستخدمي نظامي Android و iOS تدريجيًا.