JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

حل مشكلة الصوت يسبق الصورة او العكس في الفيديو


اصبح استخدام المواقع االاوين لمشاهدة الافلام والمسلسلات هي المفضلة لدى المستخدم فهي لا تشترط لا التسجيل و لا الاشتراك فقط سرعة نت جدية لتجنب الانقطاعات اثناء مشاهذة الفيديو , والكثير من المواقع التي تقدم  خدمة مشاهدة الافلام ميزة التحميل وبمجموعة من الدقات , وعند تحميل فيلم قد تلاحظ مشكل الصوت والصورة ( الصوت يسبق الصورة او العكس ) , وابرز الاسباب هي التلاعب بالفيديو عن طريق اعادة عمل مونتاج له وكذالك دقة الفيدو التي تفوق امكانية موارد جهازك , و الحل بسيط باستخدام اي برنامج ميديا لكن افضل استعمال VLC .

البرنامج العملاق VLC و الذي سبق و قدمت الكثير من الشرحات  في مواضيع سابقة و في هذا الموضوع اليكم شرح بسيط جدا لحل مشكلة الصوت يسبق الصورة او العكس الطريقة اسهل مما تتوقع يمكنك ايضا استخدام اي مشغل ميديا لكن انا افضل VLC لمميزاته الرائعة الطريقة سهلة في خطوتين فقط .

محتوى الموضوع :
  • اسباب مشلكة الصوت يسبق الصورة
  • مشكلة الصورة تسبق الصوت 
  • حل مشكلة الصوت يسبق الصورة او العكس
ما هو السبب ؟
عند تشغيل اي مقطع على اي مشغل ميديا نلاحظ مشكلة الصوت يسبق الصورة او العكس الصورة تسبق الصوت , وعند تجربة الفيديو على مشغل اخر قد لا تجد المشكلة ولكن هذا لا يعني انها تم حلها , الاسباب كثيرة منها خلل في المقطع بعد تحريره وتعديله باستخدام احد برامج المونتاج ,  وعادة يكون السبب هو ضعف اداء في بطاقة الاظهار VGA وكون الفيديو والمشغل ذو دقة عالية جدا , كذالك اخطاء في الكوديك لبعض المشغلات وان كان كذالك مشكلة الكوديك ممكن حلها بتشغيل المقطع ببرنامج K-Lite Mega Codec Pack مع تحميل النسخ الحديثة في كل مرة .

الفيديو دقته عالية جدا ولا يتناب مع الجهاز الذي يتم تشغيل الفيدديو ضمنه لذالك لا يستطيع المعالج على معالجة كمية كافية من البيانات العالية في وقت سريع مما يؤدي في بطئ في الاداء بشكل عام , ايضا كما ذكرت التلاعب بالفيديو عن طريقة عمليات المونتاج المتعددة من تقطيع دمج رفع الصوت وخفض الصوت الخ.. قد يؤدي الى هذا الخلل في الصوت و الصورة .

1 - مشكلة الصورة تسبق الصوت
- كل ما عليك فعله هو بعد  تشغيل الفيديو في حال كان الصوت يسبق الصورة فقط اضغط مطولا من الكيبورد على حرف J ابقي اصبعك على مفتاح الحرف حتى يتم ضبط الصوت مع الصورة

2 - حل مشكلة الصورة تسبق الصوت
- و ان كان العكس اي الصورة  في الفيديوتسبق الصوت من لوحة المفاتيح اضغط هذه المرة على حرف K مطولا ونفس الشيئ حتى يتم ضبط الصورة مع الصوت

ان واجتهك هذه المشكل اتبع هذه الخطوات اما في بعض الحالات يكون المشكل كبير يجب استخدام البرامج لحلها
الاسمبريد إلكترونيرسالة