8:28:00 ص

موقع يوتيوب يعمل على مفاجأة جديدة في شهر نيسان



تحاول الشركة العالمية الشهيرة في عالم الموسيقى ومقاطع الفيديو ( يوتيوب ) جلب المزيد من المتابعين لمنصتها الرائعة ولكن هذه المرة من بوابة البث المباشر لمقاطع الفيديو لتتبع بذلك كل من فيسبوك والمواقع الأخرى التي دعمت هذه الميزة.

انتشرت في الفترة الأخيرة تطبيقات التواصل الاجتماعي التي تعتمد على ميزة البث المباشر بشكل أساسي وأصبح هناك تنافس كبير بين هذه التطبيقات التي تعمل بنفس الأداء وبنفس الآلية تقريباً، مثل خدمة ( Periscope ) الشهيرة.

وقد نشرت ( يوتيوب ) في مقال رسمي لها أن الخدمة الجديد تعتمد على تسجيل الدخول بواسطة حساب جوجل وبدء البث المباشر للأصدقاء بكل سهولة وذلك في منتصف شهر نيسان القادم.

وقد انتشرت بعض الأخبار حول منصة يوتيوب وإطلاق خدمات جديدة بعضها يحتاج إلى دفع مادي وذلك لتحقيق المزيد من الأرباح وبعضها الآخر مجاني للاستفادة من الجماهير العالمية والتي وصل عدد المستخدمين إلى أكثر من مليار مستخدم في العالم.

وفي حال تم إطلاق هذه الخدمات الجديدة سترتفع أرباح الشركة المالكة لمنصة ( يوتيوب ) الشهيرة وذلك بعد أن حققت ارباح ضخمة في السنوات السابقة والتي وصلت إلى 4 مليار دولار أمريكي في السنة الماضية.

والجدير بالذكر أن موقع يوتيوب يدعم ميزة Live Streaming بشكل تلقائي ولكن لا يحتوي على الميزات والتسهيلات التي تؤهله إلى المنافسة مع التطبيقات الأخرى مثل ( Facebook Live ) و Meerkat والتي تقدم العديد من التقنيات الجديدة بشكل مستمر.