5:23:00 ص

دراسة تكشف أن وسائل التواصل الإجتماعي تستطيع إصابتك بالاكتئاب



ادعاءات جديدة من قبل إحدى الدراسات قد أشارت إلى أن مواقع التواصل الإجتماعي واستخدامها بشكل مفرط سيؤدي إلى دخول المستخدم في حلقة مفرغة من الاكتئاب، لتتحول بذلك من أداة للترويح عن النفس إلى أداة لقتلها.

أقامت جامعة “Pittsburgh School of Medicine” هذه الدراسة المذكورة والتي تشير إلى أنه مع زيادة استخدام التواصل الاجتماعي للأفراد صغار السن تم ملاحظة المزيد من حالات الاكتئاب. أجري البحث من خلال إحصائية تناولت أكثر من 1700 بالغ بين أعمار 19 و 32 سنة لقياس عاداتهم على مواقع التواصل ك Facebook و Twitter وغيرها مع فحص حالتهم الذهنية.

وجدت الدراسة بأن “المشاركين الذين يتحققون بشكل دائم من مواقع التواصل الإجتماعي خاصتهم خلال أسبوع عمل الدراسة سجلوا معدل احتمالية الإصابة باكتئاب أعلى ب 2.7 مرة من الأشخاص العاديين”، كما أن المشاركين الذين قضوا الوقت الأكبر بين العينات قد يصابون باكتئاب جدي بنسبة حدوث أكثر ب 1.7 مرة عن المستخدمين العاديين.

تحدثت الباحثة “Lui Yi Lin” عما وجدته قائلة أنه ربما بعض النتائج تعود إلى كون الأشخاص المكتئبين يهربون إلى الواقع الافتراضي للترويح عن أنفسهم بالفعل، إلا أن هذا لا يفسد صحة التقرير عن تسبب التواصل الاجتماعي في الاكتئاب للأشخاص العاديين بنسبة لا بأس بها فهو يأتي بسبب الشعور بالحسد، تضييع الوقت والإزعاج الإلكتروني عبر الإنترنت.

تستطيع قراءة التقرير بأكمله من هنا