4:08:00 م

مايكروسوفت تضيف رموز QR إلى صفحة الخطأ في ويندوز 10



أضافت شركة مايكروسوفت عبر التحديث الجديد تقنية ماسح الرُموز QR لصفحة الخطأ في نظام التشغيل ويندوز 10، ويُعتبر هذا التحديث الجديد من أكبر التغييرات التي جرت على صفحة الخطأ مُنذ أن قام صانعوا البرمجيات بإزالة تفاصيل كثيرة في إصدار ويندوز 8.

ونُلاحظ عند ظُهور صفحة الخطأ أثناء حُدوثِ مُشكلةٍ ما مع المُستخدم، ظُهور رمزٌ تعبيريٌ لوجهٍ عابسٍ يتكوّن من نقطين فوق بعضهما وبجانبهما قوسٌ معكوف. وقد ظهر رمز QR الجديد هذا من خلال أحدث مُعاينةٍ لنظام التشغيل Windows 10، وسوف يتم تنظيم فعالياتٍ بمُناسبة ذكرى التحديث الذي طرأ على مُنتجات مايكروسوفت خلال فصل الصيف.

وأرادت بذلك Microsoft أن تُقدّم المُساعدة للمُستخدمين من خلال ماسح الرُموز QR بدعم الفنيين من أجل تحديد رُموز الخطأ في الشاشة الزرقاء. وسوف يتمكّن مُستخدمي نظام التشغيل ويندوز 10 من مسح رمز QR بإستخدام هاتفهم المحمول، وذلك من أجل العُثور على مواد الدعم والمُساعدة.

وأشارت شركة مايكروسوفت إلى أن بعض المُستخدمين غالباً ما يجدون صُعوبةً في فهم مُكونات صفحة الخطأ “الصفحة الزرقاء”، وأحياناً من الصعب إستخدامها لتحديد السبب الجذري للقضية، ولكن هذا النهج مُبسّط يُمكن أن يُساعد مُستخدمي  Windows 10 على استكشاف أيةِ مشكلاتٍ في النظام.