10:45:00 ص

منصة Xamarin أصبحت مجانية لجميع مستخدمي Visual Studio



استحوذت شركة مايكروسوفت على منصة Xamarin المُخصصة لمُطوري تطبيقات آندرويد و iOS، كما ستجعلُها الشركة مُتاحةً لجميع مُستخدمي Visual Studio بشكلٍ مجانيِ.

بيئة Xamarin هي بيئة لتطوير التطبيقات الخاصة بنظام التشغيل آندرويد ونظام iOS وذلك بلغة الـ C# سي شارب، حيث يبلغ سعر نسخة Xamarin لمدة سنة حوالي 1,900 دولاراً أمريكياً، وقد استحوذت شركة مايكروسوفت عليها مُنذ فترةٍ قصيرة، والآن أعلنت مايكروسوفت بأنها ستتيح بيئة Xamarin لجميع مستخدمي الـ Visual Studio مجاناً، وستجعلها مفتوحة المصدر أيضاً.

واستعرضت مايكروسوفت خلال الإعلان مزايا جديدة لـ Xamarin، بما فيها محاكي لنظام التشغيل iOS يعمل مباشرة على نظام ويندوز، وبالرغم من أنه لا يملك كل مزايا البيئة التطويرية الموجودة على حواسيب آبل، إلا أنه يشبه لحد كبير الـ Xcode وسيحوي أيضاً على بعض المزايا الحصرية مثل دعم اللمس المتعدد لتجريب التطبيقات على المحاكي.

كما تم الإعلان أنّ Xamarin أضحت مفتوحة المصدر وجزء من الـ “NET. ” وتنضم لقائمة الـ Unity، JetBrains وRedHat. التي أضحت كلها مفتوحة المصدر وتعمل على مختلف المنصات.

وتأتي هذه الخطوة نتيجة للسياسة الجديدة التي تتبعها مايكروسوفت بتسويق نظامها كبيئة ممتازة لتطوير التطبيقات المفتوحة المصدر والتي تدعم المنصات المتعددة، دون الحاجة للانتقال إلى نظام تشغيل آخر لتطوير التطبيقات لأجهزة بعينها.