8:53:00 ص

مايكروسوفت تقوم بتعديل المتطلبات الدنيا لويندوز 10



قامت شركة مايكروسوفت العالمية المالكة لنظام تشغيل ( ويندوز ) الأشهر والأكثر استخداماً حول العالم في عالم الكمبيوتر بتعديل المتطلبات الدنيا الخاصة بتشغيل نظام ويندوز 10 ( أحدث إصدارات الشركة ) وذلك لفتح المزيد من الخيارات الجديدة أثناء تصميم الأجهزة وتكوينها.

وتعمل الشركة الأمريكية على جذب المزيد المستخدمين للإصدار الجديد من نظام تشغيل ويندوز 10 بشكل مجاني كما أنها تعمل على تشجيع شركات تصنيع الأجهزة الجديدة لتعمل بنظام ويندوز 10 بشكل مباشر.

أما بالنسبة للتحديث فهو يتعلق بشكل رئيسي بشاشات العرض للأجهزة حيث خفضت الشركة الحد الأدنى من حجم الشاشة وزادت من حجم شاشة الهواتف المحمولة.

حيث أصبح من الممكن تشغيل نسخة سطح المكتب على الحواسيب المحمولة والأجهزة اللوحية التحديث إلى ويندوز 10 في حال كانت الأجهزة بحجم 7 إنش عوضاً عن 8 إنش.

أما بالنسبة للمتطلبات الأخرى فقد أجرت مايكروسوفت العديد من التعديلات مثل الرام بحيث أصبحت 2 جيجا بايت في حين كانت تتطلب 1 جيجا بايت في السابق.

وتسمح التعديلات الجديدة في قائمة المتطلبات الدنيا للمواصفات بمجال أكبر لمصنعي الأجهزة وبالمزيد من الحرية لتطوير أجهزة تستخدم نظام ويندوز 10.