4:34:00 م

4 مواقع مميزة لفحص ملفاتك اونلاين



تعد مشكلة الفيروسات من أسوأ المشكلات التى يتعرض لها أي مستخدم سواء كان مبتدئ او محترف . تُقدم العديد من المواقع خدمة فحص حاسوبك من الفيروسات أونلاين و تتميز هذه المواقع بكونها خفيفة و سريعة , و عندما نذكر فحص الملفات اونلاين يخطر على ذهننا الموقع الاشهر على الاطلاق VirusTotal صحيح انه الاشهر لكن ليس الافضل فهناك مواقع كثيرة توفر لك خدمة فحص الملفات اونلاين تستعرض في هذا الموضوع 4 من هذه المواقع .

1 - http://housecall.trendmicro.com/
يعد من أفضل و أشهر المواقع المتخصصة فى هذا المجال . الموقع تابع لشركة TrendMicro الشهيرة فى مجال الأمن و الحماية . بعد الدخول للموقع قم بإختيار نواة النظام الخاصة بك ثم إضغط على Download سيتم تحميل بريمج صغير حجمه لا يتجاوز 3 ميجا . قم بفتح البرنامج و سيبدأ فى فحص حاسوبك و إزالة الفيروسات منه و أي نوع من التروجن و أحصنة طراودة و غيره 

2 - http://www.eset.com/us/online-scanner/
هذا الموقع غنى عن التعريف فهو تابع لشركة Eset الشهيرة فى مجال الأمن و الحماية . بعد الدخول للموقع قم بالضغط على Run Scanner لبدأ عملية الفحص . الموقع يعمل بشكل متكامل مع متصفح Internet Explorer أما إذا كنت تستعمل متصفح Google Chrome أو متصفح Firefox فسيتطلب الأمر تحميل بريمج صغير على حاسوبك ثم فتحه لبدأ عملية الفحص . الموقع يتميز بقاعدة فيروسات قوية و تستطيع من خلاله حذف أنواع كثيرة من الفيروسات و البرمجيات الخبيثة الضارة .

3 - http://www.bitdefender.com/scanner/online/free.html
هذا الموقع تابع لشركة Bitdefender الشهيرة . الموقع يعتمد على تكنولوجيا الفحص السحابى للعثور على أي برنامج خبيث نشط فى حاسوبك و هذا أمر يُميزه عن باقى المواقع . الموقع يتميز بأنه خفيف و سريع لدرجة كبيرة و يستطيع حمايتك من مختلف أنواع الفيروسات و البرمجيات الخبيثة. بعد الدخول للموقع قم بالضغط على Start Scanner ليبدأ الفحص المباشر لحاسوبك .

4 - https://www.f-secure.com/en_US/web/home_us/online-scanner
الموقع تابع لشركة F Secure المختصة فى مجال الأمن و الحماية . الموقع يدعم جميع أنظمة الويندوز بكلا النواتين 32 و 64 . الموقع خفيف و يتطلب متطلبات بسيطة متواجدة حاليا عند أي مستخدم فهو يتطلب معالج قادر على تشغيل الويندوز XP و حجم رام كحد أدنى 512 mb و يستحسن 1 GB . الموقع يدعم أكثر من 25 لغة و لكن ليس من بينها العربية . بعد الدخول للموقع قم بالضغط على Run now و سيتم تنزيل بريمج صغير حجمه لا يتجاوز 1 ميجا و بعد فتحه سيبدأ الفحص .