12:30:00 م

متصفح اوبرا و التحديث الجديد يخفف استهلاك البطارية الى النصف



المزيد من الخطوات البناءة يتم اتخاذها تباعاً من قبل “Opera” في متصفحها المستقل والذي فاجئنا على مر السنوات بالعديد من الميزات المختلفة. رأينا كيف أن متصفح “Opera” المنافس للأسماء الكبيرة ك “Google Chrome” و “Firefox” على وشك أن يغير اللعبة من خلال ميزات هامة لا توجد في أي حلول أخرى لكن هذه الأخيرة قد تكون الأفضل حتى الآن.

بالإضافة إلى ميزتي ال VPN المجاني وحاجب الإعلانات المزعجة واللتان أصبحتا مرفقتان الآن في متصفحات “Opera” عبر المنصات المختلفة، يبدو أن مختبرات التطوير الخاصة بالشركة قد توصلت إلى ميزة جديدة من شأنها أن تثير اهتمام مستخدمي الهاتف الذكي والحاسب النقال. هذه الميزة بإمكانها التقليل من استهلاك البطارية حتى 50% مما تستهلكه عادة، وذلك بفضل معايير خاصة في كيفية عرض الصفحات وتشغيل الفيديو داخلها.

الميزة الجديدة تظهر على شكل أيقونة بطارية زرقاء حينما يكون جهازك غير متصل بالكهرباء. عند تشغيل الميزة ستتمكن من توفير الطاقة بشكل أكبر ب 50% مما لو كنت تتصفح الإنترنت بشكل اعتيادي أو إن كنت تستخدم متصفحاً آخر ك “Google Chrome”. تأتي الميزة الجديدة في إطار مساعي “Opera” لكسب ثقة أكبر عدد ممكن من المستخدمين وجعل متصفحها هذا هو الرئيسي لديهم بعدما خسرت العديد من مستخدميها في سوق الهواتف الذكية.

موقع البرنامج هنا