1:20:00 م

واتساب تطلق تطبيقها لسطح المكتب على نظام التشغيل ويندوز و ماك



بعد حوالي 16 شهراً، حيثُ جعلت شبكة التواصل الإجتماعي “فيسبوك” من تطبيق Whatsapp مُتاحاً عبر شبكة الإنترنت، التطبيق المملوك لشركة Facebook سيأتي أخيراً إلى أجهزة “سطح المكتب / Desktop” الحواسيب. وقالت الشركة أن التطبيق مُتاحاً على نظام التشغيل ويندوز8 فما فوق و Mac OSX 10.9.

هذا بالإضافة إلى التطبيقات الموجودة على آندرويد، iOS، وبلاك بيري، ويندوز فون وغيرها. التطبيق يعكس المحادثات والرسائل من الجهاز المحمول الخاص بك مثل الـ WhatsApp ويب، ويعتبر تطبيق سطح المكتب مجرد امتداد لهاتفك المحمول بحسب ما قالته الشركة.

وبعبارة أخرى: إن بعض المستخدمين هُم بحاجة إلى تطبيقات الجوال التي تعمل على هواتفهم المحمولة، بالقرب من الكمبيوتر المكتبي الخاص بهم، من أجل استمرار ومواصلة أعمالهم.

وإذا أراد المُستخدم في أن يقوم بتسجيل الدخول إلى التطبيق، يجب عليه أن يقوم بعمل مسح لرمز الشيفرة المُخصص للتطبيق “QR code” بإستخدام تطبيق واتساب على الهاتف المحمول، وسيتم عمل المزامنة هذه فقط لمرّة واحدة وبعدها سوف يتم مزامنة جميع المحادثات الخاصة به.

ومن مُميزات التطبيق عبر أجهزة الحواسيب المكتبية إلى جانب الحصول على الإشعارات، سُرعة الكتابة والإستفادة من الإختصارات على لوحة المفاتيح. كما أنه يتميز بواجهة إستخدامٍ سهلة وسُرعة الإستجابة ما تجعله مُميزاً، كما أن Whatsapp أساساً لديها نحو مليار مُستخدم نشط شهرياً، وبالنسبة لهذا اليوم فإنها لديها سببٌ آخر لزيادة عدد مُستخدميها.