JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

قريبا خدمة جديدة من الفيسبوك ( لا اسم مستخدم و لا كلمة مرور )



كشفت شبكة “فيس بوك” خلال مؤتمرها الخاص بالمطوّرين ” F8″ عن الخدمة الجديدة التي أطلقت عليها اسم “Account Kit” التي تتيح لمطوري التطبيقات توفير الإمكانية لمستخدمي الشبكة التسجيل في التطبيقات والخدمات من دون الحاجة الى اختيار اسم المستخدم أو كلمة المرور.

وتقول شبكة ” فيس بوك” إنه من الفوائد المهمة لهذه الخدمة أنه ليس من الضرورة على المستخدمين ان يذكروا كلمات المرور، الامر الذي يسهل استخدام التطبيقات والخدمات ومن ثم العودة إليها لاحقا، بالاضافة الى أنه لا يتوجب على المطور ان يخزن كلمات المرور في قاعدة البيانات الخاصة بتطبيقه الامر الذي يجعل منه أكثر امانا، وهذا الامر يساهم في زيادة نسبة الفاعلين مما ينفع المطور.

وذكرت “فيس بوك” بأن هذه الخدمة سهلة الاستخدام ولا يستو[ب من المطورين سوى إضافة السطور البرمجية البسيطة كي تكون جاهزة للاستخدام، وهي الان متوفّرة للمطورين وتدعم إرسال الرسائل SMS إلى ما يزيد عن 230 دولة بأكثر 40 لغة.

هذا وكشفت بعض المواقع عن تقنيات عديدة تعوضك عن كتابة كلمة السر أو رسم ال”Pattern” لإلغاء قفل هاتفك أو حتى فتح حسابك، ستتمكن بع] قليل من تسجيل الدخول الى الحسابات والتطبيقات التابعة لك فقط بنبرة الصوت.

وقام عدد من الباحثين في المعهد السويسري الفيدرالي للتكنولوجيا بإنشاء النظام الجديد “Sound-Proof” بالامكان ان يدرج في التطبيقات والحسابات وتسجيل الدخول من خلال الصوت بسهولة ومن دون اي خطوة معقدة.

وتقوم هذه التقنية بحفظ التوقيع الرقمي للصوت المحيط مثلا، إذا فتحت هاتفك باستخدام التقنية هذه وكان برفقتك جهازك الخاص ويكون النظام متعرف على الصوت الموجود في الغرفة أنه هو ذات الصوت الذي سبق وسجلت من خلاله دخولك الى الهانف سيقوم تلقائيا بفتح اللابتوب.

ويظل هذا المشروع في الفتره التجريبية الى ان يجد الفريق حلا لتكون الخدمة أكثر أمانا، حيث بإمكان المخترق ان يتتبع المستخدم وسرقة الأجهزه بسهولة إذا كان متواجد في نفس المحيط.

الاسمبريد إلكترونيرسالة