1:04:00 م

تعرف على أفضل ثلاثة حواسيب محمولة يمكن شرائها لألعاب الفيديو



1 - Razer Blade
- السعر الحالي: 2.400$

حينما صرحت “Razer” شركة تصنيع ملحقات ألعاب الفيديو المعروفة عن نيتها الدخول في مجال الأجهزة المحمولة لم نتوقع حينها بأن تبهرنا بأي شيء جديد.. لكننا كنا على خطأ.

يقدم “Razer Blade” ثورة كبيرة الحجم في عالم الحواسب المحمولة من خلال كلمة مفتاحية واحدة، وهي “النحف”. هذا الحاسب جميل المنظر وسلس النهايات يعد من أكثر اللابتوبات المخصصة لألعاب الفيديو نحفاً (إن لم يكن الأنحف) دون التضحية أو الإلتفاف بمواصفات تقل عن حاجة لاعبي الفيديو. مزود بشريحة رسومية من فئة “GeForce GTX 970M”، من المؤكد بأن “Razer Blade” سيقوم بتشغيل معظم الألعاب الحديثة والحالية بأبهى حلة على دقات رسومية من قياس 1920*1080 ومادون. بالحديث عن دقة الشاشة، يتميز هذا الحاسب بشاشة عالية الدقة والنقاء من نوع “IGZO LCD” بقياس 14 إنش عاملة بدقة 3200*1800، جاعلة من تجربة النظر إلى هذا الحاسب المحمول شيئاً فاخراً حقاً.

المواصفات الأخرى تتضمن معالجاً مركزياً من فئة “Core i7-4720HK” وبسرعة 2.6 جيجاهرتز، بالإضافة إلى 16 جيجابايت من ذاكرة DDR3 وقرص “SSD” صلب بسعة 256 جيجابايت. إن كنت تبحث عن المنظر والأداء في آن معاً، لا يمكنك أن تخطئ مع “Razer Blade”.

2 - MSI GT72S Dominator Pro G (29th Anniversary Edition)
- السعر الحالي: 3.300$

“MSI” وما أدراك ما “MSI”. الشركة التايوانية المنشأ قد صنعت لنفسها اسماً من ذهب في عالم الحواسب المحمولة المخصصة لألعاب الفيديو في السنوات الأخيرة بفضل عدة موديلات قوية بتصميم جذاب خطفت جميع الأنظار بروعتها. حاسب “GT72s Dominator” هو اسم على مسمى، فهو هنا لكي يهيمن على جميع المنافسين بفضل قوته الخامة وميزاته الغير متواجدة في الكثير من اللابتوبات الأخرى، والتي تجعله من الأفضل حتى الآن.

مزود بمعالج رسومي من فئة “GTX 980” بذاكرة 8 جيجابايت (!!) كاملة وشريحة طبق الأصل عن نسخة الأجهزة المكتبية منه، تستطيع أن تطمئن بأنه لم يتم اختراع اللعبة التي لا تعمل على هذا الجهاز بأقصى دقة وسلاسة ممكنة حتى الآن. هذا الوحش الضاري يأتي أيضاً بمعالج “Core i7-6820HK” الجديد عالي الأداء من الجيل السادس بسرعة 2.7 جيجاهرتز وذواكر عشوائية بسعة 32 جيجابايت من نوع “DDR4” الأحدث والأكثر توفيراً للطاقة.

إضافة إلى تلك المزايا الخارقة الأساسية تتواجد بعض التفاصيل الأخرى الثانوية التي لا تقل أهمية كاحتواء هذا الحاسب على قرصي “SSD” تخزينيين من نوع “NVMe” الأعلى سرعة حتى الآن… في حالة Raid 0 ! مايعنيه ذلك إن لم تكن ضليعاً بالأمور التقنية هو بأنك ستحصل على ضعف الأرقام الخاصة بهذه الأقراص ليجعل ذلك الأمر “GT72S Dominator” هو أسرع الحواسب المحمولة تخزينياً على الإطلاق ربما. نحن نتحدث هنا عن إمكانية نسخ فلم “Blu-Ray” بحجم ضخم خلال ثوان معدودة فقط، إضافة إلى تحميل الألعاب والدخول إليها مباشرة حالما تقوم بضغطة الزر الثانية على فأرة التحكم.

مع شاشة “IPS LCD” بدقة 1920*1080 ومعدل تحديث 75 هرتز مزود بميزة “G-Sync”، ستة مآخذ USB 3.0، بطارية بسعة ضخمة، وقرص تخزيني اعتيادي اضافي بسعة 1 تيرابايت.. لن نصدق بأنك لا تود امتلاك شيء كهذا الآن وحالاً.

3 - Asus ROG G752VT-DH72
- السعر الحالي: 1.600$

تحدثنا عن أفضل وأخف الحواسب المحمولة المخصصة للألعاب التي يمكن إيجادها، ومن ثم أفضل حاسب محمول يمكن شرائه بالمال حالياً، والآن قد أتى وقت لابتوب “Asus” هذا الذي على الرغم من أنه ليس الأقوى أو الأجمل، إلا أنه وبدون شك من أفضل الحواسب المحمولة قيمة التي رأيناها سواءاً من هذه الشركة بالذات أو في سوق حواسب ألعاب الفيديو بالمجمل.

مقابل سعر يبلغ 1.600$ فقط، ستضمن الحصول على “GTX 970M” كشريحة رسومية تحت غطاء هذا المتنافس القوي ليؤكد بأن سعره لا يعني تضحيات كبيرة في مواصفاته. يأتي “ROG G752VT” مدججاً بشاشة كبيرة من قياس 17.3 إنش مزودة بتقنية “G-Sync” ومعدل تحديث 75 هرتز بدقة 1920*1080. هذا النموذج هو أرخص ماستجده بشاشة مماثلة، وهي مميزة جداً فعلاً وكل من قام برؤيتها قد اعتلت بسمة الرضى وجهه.

المعالج المركزي هنا هو من فئة “Core i7-6700HQ” عالية الأداء بسرعة 2.6 جيجاهرتز ومن الجيل السادس. يأتي الجهاز بذواكر عشوائية بسعة 16 جيجابايت من نوع “DDR4” وبقرصي تخزين أولهما 128 جيجابايت “NVMe SSD” والآخر 1 تيرابايت بسرعة دوران اعتيادية 7200 في الدقيقة. نعم، هذه المواصفات ليست بقوة الحل المقدم من “MSI” لكن هل رأيت سعر هذا النموذج من “Asus”؟ في حال نسيت.. سعر “Asus ROG G752VT” هو 1.600$ فقط ! قد تقول بأن المبلغ ليس بذلك الرخص، إلا أننا نتحدث هنا عن فئة ستكون محظوظاً لإيجادك إحدى النماذج من الشركات الأخرى بمعالج رسومي “GTX 960M” الأضعف قوة وبشاشة عادية وذواكر ليست بالمميزة.

نعتقد حقاً بأن “Asus” أبدعت في هذا الحاسب المحمول، وكذلك كل من قام بتجربته حتى الآن ولذلك فهو يستحق مكاناً في قائمتنا لأفضل ثلاثة حواسب حتى الآن كمنافس يقدم قيمة كبيرة مقابل المال المدفوع.