8:45:00 ص

جوجل و ياهو تنظر في امر اختراق ملايين من حسابات البريد الاكتروتي



تناقلت وسائل الإعلام الأنباء عن اختراق مايزيد عن 272 مليون حساب بريد إلكتروني باكراً هذا الأسبوع في صفقة ضخمة للمبادلة في السوق السوداء. عملية الاختراق هذه قد أدت إلى كشف جميع المعلومات الخاصة ب 272 مليون مستخدم عبر خدمات Google، Yahoo و Microsoft وقد قام بها شاب روسي يافع تفاخر بعمله هذا أمام رئيس شركة “Hold Security” لأنظمة الحماية والأمان الإلكتروني.

هذا وقد كشفت اليوم كل من الشركات الثلاثة ماتنوي فعله في هذا الموقف، حيث قالت “Microsoft” بأن نظام الأمان الخاص بموقع Hotmail من شأنه اكتشاف أي خرق حاصل للحسابات المسجلة وإبلاغ الشركة عنه ليتم التواصل مع صاحب الحساب لتغيير معلوماته، بينما كان الرد من “Google” بأنها ماتزال تبحث في الأمر وليس لديها أي تعليق رسمي.

من ناحيتها قالت “Yahoo” بشكل مفتوح بأن الشركة قد “رأت التقارير والفريق يعمل الآن على التواصل مع Hold Security للحصول على لائحة بالحسابات المخترقة” قبل القيام بأي عمل لحل المشكلة. أولى المعلومات عن الاختراق المزعوم قد كشفت حينما تحدث رئيس “Hold Security” إلى منظمة “Reuters” عن هذا الخرق وبأنه بمحض الصدفة تواصل مع شاب روسي كان يتفاخر بأنه قام باختراق الملايين من حسابات البريد الإلكتروني بنفسه.