7:48:00 م

ويندوز 10 يدعم إظهار تنبيهات هواتف أندرويد مباشرة و من دون أي برنامج طرف ثالث



 على ما يبدوا أن شركة مايكروسوفت  عازمة على عقد تصالح مع أنظمة التشغيل المفتوحة المصدر و المنافسة لها ، فبعد شراكتها مع أوبونتو لدمج أحد ميزات لينكس الى نظامها ويندوز 10 و المتمثلة في بيئة سطر الأوامر Bash linux ، أعلنت الشركة ضمن نفس  فعاليات مؤتمرها السنوي للمطورين ، عن دمجها لخاصية جديدة بنظامها ويندوز 10 تمكن مستخدمي أنظمة اندرويد من إظهار و مشاهدة التنبيهات  Notifications مباشرة من على شاشة حواسيبهم المكتبية و المحمولة .

بالرغم من وجود العديد من التطبيقات و البرامج التي يمكن من خلالها إظهار تنبيهات و رسائل اندرويد على الحواسيب التي تعمل بأنظمة ويندوز ، إلا أن مأقدمت عليه مايكروسوفت مختلف تماما ، فهي قد أدمجت هذه الخاصية بنظامها و جعلته جزءا أساسيا  منه  ، بحيث يمكنه إظهار كل تنبيهات و رسائل أجهزة أندرويد مباشرة من دون أي طرف ثالث .

و حسب بعض المعلومات المسربة من داخل الشركة فإن التنبيهات سيتم استقبالها و التعامل معها من طرف مركز التحكم Action Center التي سيظهرها على شكل Widget . كما انه من الممكن أن كل تلك التنبيهات سيتم استقبالها و التعامل معها من داخل ويندوز 10 من طرف كورتانا Cortana ، مساعد مايكروسوفت الرقمي .حسب متم نشره على موقع The Verge .

من المتوقع  أن تصل  الميزة الجديدة الى مختلف مستعملي ويندوز 10 ، عبر التحديثات الجذرية التي ستطرحها مايكروسوفت  بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيسها ، و التي من المتوقع أن تنطلق بين يونيو و سبتمبر من هذا العام 2016 .