6:03:00 م

بشراكة مع أوبونتو مايكروسوفت تدمج ميزة جديدة من لينكس في نظامها ويندوز 10



أكدت شركة مايكروسوفت في مؤتمرها السنوي للمطورين هذا الأسبوع ما كان يروج سابقا حول عزمها إضافة بعض ميزات و خصائص لينكس الى أنظمتها ، حيث أعلنت  قرب طرحها تحديثات جذرية  بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيسها بشكل مجاني لويندوز 10 ، ستمكّنه من دعم كامل لبيئة سطر أوامر لينكس Bash Shell .

بالرغم من وجود بعض البرامج و الأدوات التي تمكّن مستخدمي ويندوز من جعل Bash Shell يشتغل من على بيئة ويندوز ، إلا أن ما ستقدمه مايكروسوفت هذا المرة بشراكة مع شركة كانونيكال الداعمة لتوزيعة لينكس الأشهر و الأكثر استعمالا أوبونتو ، سيجعل أوامر Bach Shell تنفذ من داخل ويندوز محليا و بشكل حقيقي و متقدم ، و ليس بشكل افتراضي كما كان عليه الأمر من قبل .  و ذلك من خلال بناء نظام لينكس فرعي و دمجه في داخل نواة ويندوز . مما يعني توفير بيئة كاملة يمكن للمطورين  من خلالها تطبيق كل أسطر الأوامر ، حتى المتقدمة منها .

بهذه الخطوة الغير مسبوقة من مايكروسوفت التي جلبت من خلالها عنصرا جديدا من لينكس الى أنظمتها ، يأمل الكثير من المستخدمين أن تستمر الشركة على نفس المنوال ، على أمل ان تتمكن في المستقبل القريب من جلب العديد من خصائص و مميزات لينكس التي من الممكن أن تقلل من الفجوة الفاصلة بين أنظمتها و توزيعات لينكس القوية و الآمنة .