10:19:00 م

إنتل تطرح معالجا فائق القوة ب 22 نواة و بميزات خيالية



في خطوة أكدت من خلالها على تفوقها و ريادتها في صناعة المعالجات الفائقة السرعة و القوة ، أعلنت شركة إنتل عن طرح معالج برادويل جديد متعدد الأنوية  يحتوي بشكل غير مسبوق على 22  نواة ، و يدعم  في نفس الوقت تقنية خيوط المعالجة الفائقة Hyper-Threading ، مما يعني القدرة على التعامل مع 44 مهمة في نفس الوقت . الشيء الذي قد يلبي الإحياجات الهائلة  لخوادم التطبيقات المتطلبة جدا .

 معالج إنتل الجديد المخصص للخوادم يحمل اسم Xeon E5-2600 V4  ، و هو بسرعة 2.2GHz ، و بذاكرة كاش بحجم 55MB  . اما عن طاقة التصميم الحرارية TDP  (الحرارة الأعظمية المنبعثة منه) فهي لا تتجاوز 145 واط  و هي بالمقارنة مع TDP  الإصدار السابق من سلسلة معالجات إنتل Xeon المخصصة للخوادم و التي يصل أقصى عدد الأنوية التي يحتويها 16 نواة ، ذاكرة كاش 40MB  ، يعتبر تحسنا ملحوظا .

 بالعمل مع آخر شرائح Chipset Xeon يدعم المعالج الجديد ذواكر الوصول العشوائي DDR4 ، بتردد 2400MHz  ، و بعدد قد يصل الى أزيد من 12 قطعة  رام . الشيء الذي سيوصل حجم الذاكرة العشوائية الى 385GB في حالة استخدام رامات بحجم 32GB . أما عن سعر البيع عند الطرح ، فكما كل معالجات انتل القوية الموجهة للخوادم فهو باهض بعض الشيء فقد وصل سعره الى ما يقارب 4110 $ دولارا .