7:37:00 ص

جوجل تجعل البحث عن الهواتف المفقودة أمر سهل للغاية



أتاحت شركة جوجل لمُستخدميها خدمة تتبع هواتفهم الذكية، حيثُ أن مُعظم المُستخدمين إما يتعرضون لحادثة النسيان أو سرقة الهاتف الخاص بهموذلك من خلال تطبيق Android Device Manager المتوفر في متجر جوجل بلاي للتطبيقات. وليوم نُلاحظ أن الشركة أضافت حتى الآن مسار آخر لتحديد مكان الهاتف الذكي على الخريطة، علماً بأن التطبيق يعمل أيضاً على هواتف آيفون.

وللقيام بهذه المهمة عليك التوجه إلى قائمة الإعدادات في مركز إعدادات الحساب لدى جوجل، سوف تُلاحظ الخيار الجديد “إبحث عن هاتفك” ويقابله باللغة الإنجليزية Find your phone، والآن إضغط عليها ولكن تذكّر أنه يجب أن تقوم بتعيين نغمة رنين الهاتف إلى أقصى حدٍ ممكن، والآن أقفله “مع رسالة ورقم الإتصال على شاشة القفل”، أو يمكنك تحديد موقعه عن طريق التطبيق.

الآن كل هذه الأشياء تنطبق بدقة إذا كُنت تستعمل نظام التشغيل iOS، ومن خلال حسابك الخاص ضمن التطبيق سوف يشير لك نحو الخدمة السحابية iCloud، وسيقوم هاتف آيفون بالبحث التلقائي. وهذه هي الطريقة الوحيدة التي يستطيع المستخدم إتباعها على هواتف آيفون، وذلك بسبب عدم مقدرة جوجل بالتحكم في هواتف آيفون.

من الجيد أن نشاهد جوجل وهي تقدم خدمات لمستخدميها حول أمن واستعادة الهواتف المفقودة عبر خدماتها المميزة، ومثل هذه التطبيقات المضمونة تُساعد في تحديد مكان الهاتف الذكي والوصول السريع إليه. وخصوصاً أن مثل هذه اللحظات تكون لحظات ذعر وهلع بالنسبة للمستخدمين اللذين أصبحوا في عداد أصحاب الهواتف المفقودة.

وكل ما على المستخدم الذي فقد هاتفه الذكي، أن يقوم بالتوجه إلى التطبيق Android Device Manager عن طريق أحد الهواتف المتاحة بقربه شرط أن يتواجد فيه التطبيق، ومن ثم الإنتقال إلى الخيار “فقدت هاتفي” أو ما يقابلها باللغة الإنجليزية I lost my phone.