7:26:00 م

مايكروسوفت توفر ميزة الدردشة على أوفيس أونلاين للشركات والأعمال



من الطبيعي أن مايكروسوفت لا تريد أن تظل بعيدة عن مُنافسة قوقل، خاصة إذا كان يتعلق الأمر بقطاع الخدمات الإنتاجية والمكتبية. ومن ضمن ذلك، ما أعلنت عنه مايكروسوفت يوم أمس عن توفير الدردشة على “أوفيس أونلاين” الخاص بقطاع الأعمال والشركات.

تسمح الميزة الجديدة للمستخدمين إجراء النقاشات أثناء استخدام الوثائق المخزنة على شير بوينت، وون درايف، وغيرها من الخدمات السحابية التابعة لمايكروسوفت. المهم أن نتذكر أن ميزة المحادثات كانت مُتاحة لبعض الوقت على مجموعة أدوات قوقل الإنتاجية.

لا تتوافر ميزة الدردشة الجديدة على “أوفيس أونلاين” إلى عند وجود أكثر من شخص على وثيقة مشتركة، سواء كانت في وورد، أو إكسل، أو باور بوينت، أو ون نوت، حينها يظهر زر الدردشة في شريط الأدوات. وعند النقر عليه، سيتم فتح الشريط الجانبي وفيه جميع الأشخاص العاملين على الوثيقة.

يتضح من هذه الخطوة التحسينات التي تعمل عليها مايكروسوفت من دمج التقنيات بمنتجاتها. كما أنه يحافظ على بقاء “أوفيس أونلاين” للأعمال كأداة قوية في سوق الأدوات الإنتاجية. بالنسبة لخدمة سكايب لقطاع الشركات والأعمال، فهي تكمّل المميزات الأخرى اللازمة على “أوفيس أونلاين”.

وفَّرت مايكروسوفت أيضًا بعض المميزات الجديدة في أوفيس، مثل دعم أوتلوك على أندرويد وير، وإطلاق خدمة شير بوينت على منصة أبل المحمولة iOS.

https://blogs.office.com/2016/05/25/office-online-chat-with-your-co-editors-in-real-time/