9:28:00 م

جوجل تطلق منصة إجتماعية جديدة تسمى Spaces لمشاركة المجموعات



جوجل تجمع كل من يوتيوب، محرك البحث، متصفح كروم ضمن تطبيقٍ واحد يُسمى Spaces

بما أن شبكة Google+ الإجتماعية لم تُحقق للشركة الطُموحات التي كانت تأملها، فقد أوجد جوجل طُرق وأساليب أُخرى تُساعد المستخدمين من مُشاركة المحتويات التي يقومون بالبحث عنها. حيثُ كشفت عن تطبيقها الجديد لمشاركة المجموعات والذي أطلقت عليه إسم Spaces، وهو بإختصار “أداة للمشاركة بين المجموعات”، وقد مر التطبيق في مرحلة تجريبية خاصة لبضعة أشهر قبل قبل الإعلان الرسمي عنه.

وأشارت جوجل إلى التطبيق مُتوفّر على أنظمة أندرويد و iOS وسطح المكتب، إضافةً لتوفر نسخة ويب لمتصفحات الهواتف الذكية، ويتيح لك التطبيق إنشاء ما يعرف بالفراغات “spaces” لأي موضوع ترغب به بنقرة واحدة ومن ثم قُم بدعوة أصدقائك عبر  الشبكات الإجتماعية للإنضمام ومناقشة الموضوع الذي بحثت عنه، ويتلقى كل مستخدم تنبيهًا عند إضافة محتوى جديد في الفراغات (المجموعات) المشترك بها، ويمكن البحث عن المحتوى الذي قمت بمشاركته سابقًا عن طريق خانة البحث.

ويُمكن وصف التطبيق بأنه أداة بسيطة لإيجاد وتبادل المواد ومقاطع الفيديو والصور، ويتميز أنه يوفر داخله الوصول إلى محرك بحث جوجل ويوتيوب ومتصفح كروم داخلي، مما يتيح لك العثور على المحتوى ومشاركته دون الحاجة لمغادرة التطبيق. وتقول الشركة بأنها سوف تقوم بتجربة التطبيق أمام الجمهور خلال مؤتمر جوجل السنوي للمطورين 2016 Google I/O الذي سيتم عقده في 18 مايو/أيار.

وتتوقع جوجل أن هذه المنصة مناسبة لمناقشة أنواع شتى من الكتب والروايات التي يتناولها الأصدقاء، كما تعتقد أيضاً أن Spaces مناسب جداً لمناقشة البرامج التلفزيونية والأفلام السينمائية، وحتى أبحاث الدراسات أو التخطيط لرحلات عطلة نهاية الأسبوع. هذا التطبيق يُذكّرنا إلى حدٍ ما بمنصة Pinterest، ولكن مع تركيز أكثر على محادثات المجموعات الصغيرة.

وأفاد لوك روبليوسكي مدير المنتج في تدوينة تم نشرها على موقع الشركة، بأن جوجل قدمت التطبيق الجديد لأنها تريد بناء تجربة مستخدم أفضل للمشاركة بين المجموعات، وأن التطبيق الجديد يسمح للأشخاص بالتواصل مع بعضهم البعض بشكل فوري حول أي موضوع كان.