6:13:00 م

أصبح ممكنا ربط أجهزة يو اس بي مباشرة بالويب من دون وسيط من خلال WebUSB



كشف اثنين من مهندسي شركة جوجل عن مسودة مشروع قاما من خلاله بتطوير واجهة برمجة التطبيقات API أسمياها  WebUSB يمكن من خلالها ربط  أجهزة يو اس بي مع الويب مباشرة بشكل آمن و مباشر دون الحاجة الا أي وسائط  أو درايفرات .

الهدف الأساسي من WebUSB الذي قام بتطويره كل من Reilly Grant و Ken Rockot و الذي تم  تقديمه لإتحاد شبكة الويب العالمية  هو إيجاد طريقة يمكن من خلالها ربط جميع الأجهزة مباشرة بشبكة الويب ، ابتداءا من الكيبورد و الماوس  و الطابعة مرورا بالهارد ديسك و صولا حتى الى تلك الأجهزة المعقدة ، بحيث يمكن التخاطب و إصدار الأوامر لها مباشرة من صفحات الويب . الشيء الذي سيساعد مصنعي الأجهزة و الهاردوير على صنع أجهزة تعمل على منصة الويب ، و بالتالي متابعتها و تحديث فارم واير Firmware خاصتها مباشرة ، و من دون تثبيت أي درايفرات او إضافات .

أما فيما يخص  الأمن و حماية الخصوصية فقد اولياه المطوران اهتماما بالغا ،  بحيث يعملان على دمج الخاصية الأمنية CORS مع WebUSB التي تعمل على منع  صفحات الويب على التخاطب و تبادل المعلومات مع أي كان ، بل تحده فقط  مع تلك الأصلية التي تنتمي لها . مما يعني حصر عملية الإتصال بين صفحات الويب المحددة فقط  مع الأجهزة التي تنتمي لها أو المخصصة لخدمة معينة . دون السماح لها بالوصول الى أي أجهزة أو قطع هاردوير أخرى .