2:24:00 م

تويتر ترفع الحد الاقصى لطول مقاطع الفيديو إلى 140 ثانية



أعلن موقع تويتر عن رفع الحد الاقصى لطول مقاطع الفيديو التي يتم نشرها على الموقع إلى 140 ثانية اي ما يعادل دقيقتين و20 ثانية، حيث جاءت هذه الميزة بسبب انتشار استخدام مقاطع الفيديو بين المستخدمين.

كما وفر الموقع ميزة إستكشاف مقاطع الفيديو، فعند الانتهاء من مشاهدة الفيديو ستجد العديد من الفيديوهات بالأسفل سواء فيديوهات مرتبطة أو فيديوهات من نفس الشخص .

وقالت الشركة، التي تعاني من ركود في نمو مستخدميها وتناضل لجذب المزيد من المستخدمين الجدد، في منشور على مدونتها إنه سيكون بإمكان بعض الناشرين إنشاء فيديوهات يصل طولها إلى 10 دقائق.

يُذكر أن التحديث الجديد ينطبق أيضاً على خدمة مشاركة الفيديو القصير التابعة لتويتر “فاين” Vine، والتي كان الحد الأعلى لطول الفيديو المسموح به 6 ثوانٍ فقط.

وقال جيرمي ريشل، نائب الرئيس للهندسة لدى تويتر: “يصبح الفيديو على نحو متزايد محور المحادثات الجارية في الوقت الحقيقي على تويتر”. وكان الحد الأعلى للفيديو المسموح به على تويتر 30 ثانية.

يُذكر أن الإعلان الجديد جاء بالتزامن مع إطلاق تويتر تطبيقها الجديد Engage المخصص للمشاهير، والذي يوفر لهم رؤى وبيانات لحظية عن معجبيهم.

وعلى صعيد الفيديو والمحتوى المرئي، يأتي الإعلان بعد نحو أسبوع من إضافة تويتر زر جديد يتيح للمستخدمين البث على خدمة البث المباشر التابع لها بريسكوب Periscope.