فيسبوك تطرح ميزة جديدة يمكنك من خلالها نشر منشوراتك بلغات متعددة بشكل أوتوماتيكي

فيسبوك تطرح ميزة جديدة يمكنك من خلالها نشر منشوراتك بلغات متعددة بشكل أوتوماتيكي

فيسبوك تطرح ميزة جديدة يمكنك من خلالها نشر منشوراتك بلغات متعددة بشكل أوتوماتيكي



 الآن مع ميزة " النشر متعدد اللغات " يمكنكم نشر منشوراتكم بلغتكم المفضلة ، و فيسبوك سيتكفل بترجمتها و إظهارها للمستخدمين عبر العالم ، كل بلغته المفضلة
قامت مؤخرا فيسبوك بعدة تحديثات لخدماتها كان من بين أهمها ذلك الذي تم من خلاله جلب ميزة النشر متعدد اللغات  للملايين من مستخدميها . و تسمح الخاصية الجديدة للمستخدمين بكتابة منشوراتهم على الفيسبوك بلغات متعددة بشكل أوتوماتيكي  . مما سيمكنهم من التواصل مع عدد أكبر من مستخدمي فيسبوك عبر العالم من خلال مشاركة منشوراتهم و تعليقاتهم بعدة لغات  دون أن يقف مشكل اختلاف اللغة عائقا أمامهم .

و تجدر الإشارة الى أن خاصية النشر متعدد اللغات كانت قد أطلقتها فيسبوك بداية  هذا العام بشكل تجريبي بالنسبة للصفحات . لتقرر تجربتها الآن مع عينة محددة من مستخدمي فيسبوك عبر العالم .

و كانت قد أعلنت فيسبوك أن مطوريها قد قاموا بتطوير و بناء خاصية جديدة تدعى النشر المتعدد اللغات ستسمح لمستخدميها بكتابة منشوراتهم بلغاتهم المفضلة . ليتولى بعد ذلك فيسبوك مهمة الترجمة الى  اللغات المتعددة . و ذلك من خلال قائمة منسدلة ستتواجد أسفل كل منشور تتيح للمستخدمين اختيار و تحديد لغتهم التي سيتم الترجمة إليها . كما يمكن ضبط إعدادات الميزة بحيث تعمل الترجمة بشكل اوتوماتيكي أو يمكن تركها كما هي .

لحدود الآن لازالت خاصية فيسبوك الجديدة تحت التجربة ، و متاحة فقط  لعدد محدد من المستخدمين ، و من المتوقع ان تطلق الخدمة لعموم المستخدمين في القريب العاجل ، كما هو حال هذه الخاصية مع الصفحات التي كانت محصورة في عينة تجريبية محددة قبل أن يتم إطلاقها لكل الصفحات . و بما  ان خاصية  النشر متعدد اللغات لا زال في بدايته ، فمن المتوقع ان تشهد عدة تحديثات تحسن من خدماتها و دقتها في الترجمة ، و ستدعم الخاصية كافة 45 لغة المدعومة حاليا من فيسبوك .

و كما صرحت بذلك فيسبوك ، فيمكن للمستخدمين من خلال خاصية النشر متعدد اللغات أن يتحكموا في النص المترجم و يعدلوا عليه في حالة إن كانت ترجمة فيسبوك الأتوماتيكية غير دقيقة و لا توصل المعنى الذي يقصدونه . كما يمكنه تعطيل خدمة الترجمة الأتوماتيكية لأي من منشوراتهم في حالة إن أرادوا ان تبقى منشوراتهم بلغة واحدة لأي سبب من الأسباب .

و تعتمد فيسبوك على عدة مؤشرات لإختيار اللغة التي سيتم بها إظهار المنشورات للمستخدمين ، و يشمل ذلك : اللغة المختارة لحساباتهم فيسبوك ، الجهة و مكان التواجد الذي تم تحديده من قبلهم ، كما يتم الإعتماد أيضا على أكثر اللغات التي يتم بها نشر منشوراتهم . و في حالة عدم التوافق بين هذه المؤشرات سيتم ترجمة المنشور الى لغة المستخدمين المختارة مع إظهار رسالة لهم تخبرهم بإمكانية استخدام أداة الترجمة لترجمة المنشور بأكمله الى لغة أخرى .

كيف تقوم بتفعيل خاصية النشر متعدد اللغات  من داخل إعدادات حسابك فيسبوك .
في حالة إن كنت من العينة المختارة من طرف فيسبوك لتجربة خاصيتها الجديدة " النشر متعدد اللغات " أول مرة قبل طرحها الى العموم ، فإليك الخطوات التي عليك إتباعها لتفعيل هذه الخاصية من داخل حسابك فيسبوك :
1 . في البداية عليك التوجه الى قسم اللغة من داخل إعدادات حسابك .
2 . ثم اضغط على خيار المنشورات متعددة اللغات .
3 . و أخيرا قم بتفعيل خيار انشاء منشور واحد بلغات متعددة .


 و تأتي هذه الخاصية " النشر متعدد اللغات " كما قال Fazil Ayan قائد فريق الترجمة في فيسبوك مستوحاة من حقيقة أن هناك العديد من الأشخاص  ممن يكتبون منشوراتهم بلغات متعددة . حيث يكونون مجبرين على كتابتها بأكثر من نسخة . لهذا جائت الخاصية الجديدة  من فيسبوك لتمكّن منشورات المستخدمين من الوصول الى أكبر شريحة من المستخدمين من مختلف مناطق العالم دون الحاجة الى إعادة ترجمة منشوراتهم الى لغات أخرى و إعادة نشرها .




جميع الحقوق محفوظة ل دنيا الكمبيوتر 2017