11:10:00 ص

متجر جوجل بلاي أصبح يعرض الحجم الفعلي للتطبيقات



أصبح متجر جوجل بلاي Google Play الآن يعرض مساحة التخزين الفعلي للتطبيق كاملاً، وهذا ما سيُتيح للمُستخدمين من معرفة حجم التطبيق الذي يرغبون بتنزيله على هواتفهم المحمولة، بعد أن كانوا يحصلون على التطبيقات أو الألعاب ليتفاجؤا بعدها بأن التطبيق حجمه كبير جداً بالنسبة لمساحة الهاتف. وسوف تظهر تفاصيل مساحة التطبيق عبر مُربع خاص به من خلال التحديث، ما يُتيح للمُستخدم إعادة النظر في الحصول على التطبيق أو لا.

وإلى جانب عرض تفاصيل أحجام التطبيقات بدقةٍ أكثر، فإن جوجل أضافت إلى متجر التطبيقات خوارزميات لجعل التحديثات أصغر. ومعظم هذه التطبيقات (98 بالمئة) فقط يتم تحميلها بصيغة من جهات خارجية APK، وعند وصول تحديث لهذه التطبيقات فإنه يتم دمج الملفات الجديدة مع القديمة. وبناءاً على هذا فإن الخوارزمية الجديدة المُطوّرة سوف تجعل هذه التحديثاتأصغر بنسبة 50 بالمئة فقط.

وأخيراً، ستقوم هذه الخوارزمية المطوّرة بتقليل أحجام التطبيقات والألعاب ذات الملفات كبيرة الحجم، والتي قد يصل حجم البعض منها إلى 2 جيجابايت أي بنحو 12 بالمئة. هذه التغييرات قد لا تُحدث فرقاً كبيراً مع الهواتف الراقية، ولكنها قد تُحدث فرق مع المستخدمين الذين يمتلكون هواتف بأسعارٍ معقولة مع تخزينٍ محدود.