2:55:00 م

شركة F5 نتوركس تطرح حلول لحماية تجهيزات إنترنت الأشياء وشبكات الجيل الخامس 5G



جدار الحماية الجديد يدعم ما يصل إلى 1.2 مليار اتصال متزامن ويتيح لشركات توفير الخدمة الانتقال من شبكات الجيل الرابع 4G إلى شبكات الجيل الخامس 5G دون الحاجة لتغييرات كبيرة

طرحت شركة F5 نتوركس اليوم جدار حماية جديد لشبكات شركات توريد الخدمات، ويمتاز بأنه مستقل وقابل للتحديث ويتمتع بالأداء والكفاءة العالية. ويدعم جدار الحماية الجديد حتى 1.2 مليار اتصال متزامن، وأكثر من 20 مليون اتصال في الثانية الواحدة.

ويعد إعلان اليوم جزءاً من التزام شركة F5 الجاد بتوسيع نطاق حزمة منتجاتها من عروض الحلول الأمنية المتخصصة. إلى جانب ذلك، تم تصميم جدار الحماية المستقل والناقل الجديد من F5 بهدف معالجة المخاوف الأمنية المتصاعدة إزاء انتشار شبكات إنترنت الأشياء، والارتقاء إلى شبكات الجيل الخامس 5G وإلى المحاكاة الافتراضية لوظائف الشبكة NFV، فضلاً عن تنامي معدل نقاط الضعف الأمنية التي تؤثر على التجهيزات والشبكات والتطبيقات.

ويوفر الحل الجديد من F5 ما يلي:

    حزمة شاملة ومتكاملة من الحلول الأمنية
تواجه الشبكات الأساسية التي تستعين بها شركات توريد الخدمات تهديدات متعددة الجهات، بما فيها التجهيزات والشبكات والتطبيقات، بالإضافة إلى أن الهجمات على الشبكة تؤثر على قدرات التحكم وبث الإشارة (بما فيها التأثير على بروتوكول بدء الجلسة SIP، وقطر دائرة الانتشار Diameter، ونظام اسم النطاق DNS).

وتوفر حزمة حلول F5 الموحدة لخدمات الطبقات من L4 إلى L7، بما فيها حل CGNAT المدمج، حماية شاملة ومتكاملة من النهاية إلى النهاية، كما أنها توفر حلاً متعدد الطبقات لحماية التطبيقات، ومستويات التحكم والبيانات ضد التهديدات المتقدمة والمتواصلة APTs وهجمات حجب الخدمة الموزعة DDoS. الأمر الذي من شأنه تمكين شركات توريد الخدمات من حماية علامتهم التجارية، والحفاظ على قاعدة عملائها عن طريق تحسين جودة التجربة لجميع مشتركيهم، وفي نفس الوقت تأمين مستقبل شبكاتهم عند اعتمادهم تطوير وتحديث بناها.

    نطاق عالي التوسع والأداء بأقل كلفة إجمالية للملكية
يتميز الجيل الخامس 5G من الشبكات الخلوية بزمن وصول منخفض للغاية، ما يمكنها من مواكبة النمو المتسارع لظاهرة شبكات إنترنت الأشياء. ولحماية الشبكات المستقبلية، ينبغي على شركات توريد الخدمات تعزيز مستوى انسيابية، وأداء، وأمن الشبكة المحلية Gi LAN. لذا، تقدم شركة F5 لشركات توريد الخدمات حلولاً قوية الأداء، بإمكانها التوسع في إطار الاتصالات المتزامنة وعدد الاتصالات في الثانية (CPS) على حد سواء، وذلك من أجل دعم متطلبات الجيل الخامس 5G من الشبكات الخلوية وشبكات إنترنت الأشياء.

هذا، وقد أظهرت نتائج دراسة صدرت مؤخراً عن شركة إيه سي جي للأبحاث أن جدار الحماية الناقل من F5 (القائم على حلول VIPRION 4800) أرخص بـ 80 بالمائة من حيث الكلفة الإجمالية للملكية مقارنةً بالعروض المنافسة، وفي نفس الوقت يقدم عوائد أعلى بنسبة 216 بالمائة على الاستثمار.

وفي هذا الصدد، قال مالك تاتيباميولا، نائب رئيس حلول شركات توريد الخدمات لدى شركة F5 نتوركس:”تستجيب شركات توريد الخدمات في وقتنا الراهن إلى موجة النمو الهائل للمشتركين، والبيانات، والتجهيزات، وشبكات إنترنت الأشياء، وذلك من خلال إعادة تصميم شبكاتهم، والتأكد من قدرتها على الانتشار ضمن نطاق واسع.

لكنهم سيواجهون عدداً من التحديات الكبيرة عندما يتعلق الأمر بحماية أمن هذه الشبكات. وتوفر الحلول الأمنية التي تقدمها شركة F5 الحماية لشبكات شركات توريد الخدمات ضد الهجمات، الأمر الذي بدوره يوفر الحماية للمشتركين، والتجهيزات، وعناصر الشبكة الأساسية على غرار الشبكات المحلية Gi LAN ومراكز البيانات”.

ومن جانبه، قال بول باركر-جونسون، المحلل الرئيسي لدى شركة إيه سي جي للأبحاث:”تخلق موجة النمو السريعة والمتسارعة في عدد من المستخدمين، والتجهيزات، والتطبيقات المرتبطة بالشبكات الخلوية الحاجة لضرورة وجود حلول أمنية خاصة لشركات التشغيل، كي تتمكن من التوسع والانتشار بكفاءة وفعالية على نفس المسار.

وهذا الأمر ينطبق على جميع خطط العمليات، وضمن كافة مجالات التطبيق. أما العنصر المركزي الواجب توفره لتحقيق جميع هذه الأهداف فيتمثل في توفر جدار الحماية الناقل ضمن الشبكة المحلية Gi LAN. فوجود جدار حماية قابل للتوسع والتحديث ضمن عدة مستويات، بما فيها الجلسات المتزامنة، وإعدادات الاتصال في الثانية الواحدة، وسعة المعالجة، هو أمر بالغ الأهمية والضرورة. وقد تمكنت شركة F5 وبمهارة متفوقة من موازنة قدرات جدار الحماية الناقل، الذي يستطيع توفير الأداء المتفوق ضمن جميع المستويات الهامة في الشبكة المحلية Gi LAN، إلى جانب تأمين العائد الاقتصادي المقنع”.