10:49:00 ص

شركة Verizon تستحوذ على ياهو بقيمة 4.83 مليار دولار أمريكي



إستحوذت Verizon بشكلٍ رسمي على شركة Yahoo والتي إنتهت بقيمة 4.83 مليار دولار، على أن تشمل الصفقة المادة الإعلانية، المحتوى، البحث والأنشطة الخاصة بالهواتف الذكية ما عدا براءات الإختراع البالغ قيمتها نحو مليار دولار فقط. كما صرح الرئيس التنفيذي لشركة Verizon أن استحواذ الشركة على واحدة من أكبر الشركات الإعلامية في العالم وهي شركة Yahoo يضع Verizon في تنافس مع العديد من الشركات كما يساهم في دفع ايرادات الشركة من الإعلان الرقمي.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة Verizon أن أسهم ياهو في كلاً من شركتي Alibaba وأيضاً شركة Yahoo Japan لن تكون جزء من صفقة الإستحواذ على ياهو، حيث أن هذه الاسهم تعادل قيمتها مليارات الدولارات منفردة، وقد وصلت قيمة حصة ياهو في شركة Alibaba في يوم الجمعة الماضي 22 يوليو إلى 31.2 مليار$ لحصتها التي تصل إلى نسبة 15%، كما تصل قيمة 34% لـ Yahoo Japan إلى 8.3 مليار دولار أمريكي.

ومن المقرر أن تبدأ شركة Verizon دمج أعمال “ياهو” مع AOL إلى جانب Verizon EVP على أن تشرف على عملية الدمج الجديدة Marni Walden، كما جاء ذكر الرئيس التنفيذي “ماريسا ماير” Marissa Mayer التي أكدت في Yahoo memo على رغبتها في الاستمرار في ياهو لتشهد التغييرات التي ستطرأ على الشركة بعد انتهاء الصفقة مع Verizon حيث من المقرر أن يستمر تحول أعمال ياهو إلى Verizon حتى الربع الأول من عام 2017.

وأشارت “ماريسا ماير” إلى أن هذا التحول في أعمال “ياهو” سيدعم الشركة في الإعلان الرقمي، الفيديو، الهواتف النقالة، إلى جانب أعمال ياهو في القسم الاجتماعي أيضاً، كما يعزز أعمال الشركتين في البحث، الأنترنت، البريد الالكتروني، والوسائط الإعلامية أيضاً.

وتعود أسباب الإستحواذ على ياهو إلى المميزات التي تتمتع بها الشركة في المجال الإعلاني مع مليار مستخدم بحسب ما أشارت إليه شركة Verizon، إلى جانب 600 مليون هاتف محمول يستخدم خدمات ياهو، وأيضاً علامة ياهو التجارية المتميزة في التمويل الرياضي إلى جانب الأخبار.

ولا ننسى بريد Yahoo Mail الذي يتمتع بنسبة مستخدمين شهرياً وصلت إلى 225 مليون مستخدم، وهي نسبة مستخدمين تدعم منافسة Verizon خلال الفترة القادمة مع الفيس بوك وقوقل.