7:10:00 ص

افضل 3 ادوات لتحديث البرامج المُستخدمه في حاسوبك


 
تحديث البرامج هو بالتاكيد امر يغفل عنه الكثير حيث يقوم بعض المُستخدمين بتثبيت البرامج بعد تثبيت ويندوز جديد ومن بعدها يتركها او يستخدمها بلا تحديثات رغم انها مهمة للغاية، حيث تقوم هذه التحديثات بالعديد من الامور المفيدة لهذا البرنامج مثل إصلاح مشاكله في حالة وجود خلل في البرنامج كذلك من الممكن هذه التحديثات تكون أمنية لسد ثغرات يُمكن ان تؤدي إلي ضرر حاسوبك لمجرد انك استخدمت هذا البرنامج او يتم إصدار تحديث لإضافة مزايا آخري للبرنامج..إلخ. لكن بالتاكيد هو امر صعب حين تذهب لكل برنامج وتبدأ بتحديثه مفرداً. هنا يآتي دور الادوات التي سأستعرضها معكم حيث تتيح لك تحديث جميع البرامج دفعه واحدة لآخر إصدار.

1 - Kaspersky Software Updater
برنامج Kaspersky Software Updater هو احد الادوات المجانية والرائعه من شركة كاسبر سكاي الرائدة في مجال الحماية ببرنامجها الشهير، تعمل هذه الاداة علي فحص الكمبيوتر الخاص بك وإكتشاف البرامج والتطبيقات المثبته بالفعل علي الحاسوب لتقوم بعد ذلك بالتحقق من وجود تحديثات متوفرة لها ام لا وفي حالة وجود برامج متاح لها تحديث فسوف تستعرضها واحدة تلو الاخري بحيث يُمكنك تحديد البرامج الذي تود تحديثها ام لا. فقط هذا ما تقوم به الاداة مع وجود خصائص آخري مثل التثبيت الصامت للتحديثات مع إمكانية عمل جدولة لوقت عمل فحص تلقائي عن التحديثات . ( تحميل البرنامج )

2 - SUMo
برنامج SUMo هو برنامج حجمه صغير جداً ويُمكنك استخدامه بدون تثبيت فهو متوفر بنسخه محموله ونسخة آخري للتثبيت، علي اي حال تقوم اداة SUMo بتحديث كافة برامج الكمبيوتر المثبته علي حاسوبك حالياً والحصول علي آخر اصدار منها ولكن ليست البرامج فقط فحسب بل انه يكشف ايضاً علي تعريفات الحاسوب المتاح لها تحديثات ويُمكنك تحميلها مباشرةً من خلاله. بعد فتح البرنامج ستقوم بالضغط علي زر Scan بالاسفل لعرض البرامج المثبته مع معلومات اضافية عنها ثم اضغط علي زر Check للتحقق من البرامج المتوفر لها تحديث وبإمكانك النقر علي زر Get Update لتحميل هذا التحديث المتوفر. ( تحميل البرنامج ) 

3 -  Avira Software Updater
برنامج Avira Software Updater هو برنامج آخر يقوم بنفس الوظيفة ومن تطوير شركة معروفة في عالم الحماية ايضاً وهي شركة افيرا الالمانية، يقوم البرنامج بتحديث جميع البرامج المثبته علي حاسوبك والحصول علي آخر اصدار من جميع البرامج بضغطة زر عبر هذا البرنامج المجاني، فكل ما عليك بعد تثبيته علي حاسوبك ومن ثم تشغيله هو الضغط علي زر Scan ليبدأ البرنامج بفحص وإكتشاف جميع البرامج المتاح لها تحديث فإذا كان هناك عدة برامج متوفر لها تحديثات سوف يخبرك البرنامج بذلك ويُمكنك الضغط علي زر Download all لتحديث جميع البرامج دفعه واحدة . ( تحميل ابرنامج )

و في الاخير عملية التحديث مهمة و خاصة لبرامج التحميل و المتصفحات و ذالك لسد الثغرات الامنية ايضا و اظافة مميزات جديدة