11:18:00 ص

4 مميزات في التحديث السنوي لويندوز 10 قد لا تعلمها



جاء ويندوز 10 بالكثير من المميزات و الخصائص التي لا تتوفر في اي نسخة ويندوز اخرى و لقى هذا الاصدار نجاحا كبيرا و اقبال لدى المستخدم رغم بعض المشاكل التي واجهت هذه النسخة من الويندوز في اول ظهوره , رغم كل ما قد تكون تعرفه عن هذه النسخة في حالة كنت تستخدمها اكيد لا تعرف كل شيئ بالتفصيل و من هذه الاشيئاء الخفية 4 مميزات للتحديث السنوي لويندوز 10 .

1 - مستكشف الاخطاء لتفعيل الويندوز
 ويندوز 10 الان في تحديثه الجديد يعطيك الفرصه بأن تقوم بربط شهادة تفعيل الويندوز بحساب مايكروسوفت الخاص بك بدلا من الهارد وير ( جهاز الكمبيوتر ) الذي تم تثبيت النسخة عليه وذلك باستخدام اداة activation troubleshooter  وهذا معناه ان المستخدم العادي سيقوم بتحديث تفعيل الويندوز الخاص به بسهوله حتي لو قام بتغيير الموزربورد او الرام مثلا فيمكنه الان بسهوله اصلاح الاخطاء في تفعيل الويندوز بدلا من النظام السابق الذي كانت مايكروسوفت تتبناه للحد من نسخ الويندوز المقرصنه فيحدث مشاكل عند سقوط نسخة الويندوز واعادة تثبيتها او تغير احد اجزاء الهارد وير .. كل هذا فيما سبق ولكن الان وبعد التحديث ومع هذه الاداة اصبح كل شئ سهل وبسيط ويمكنك استخدامها عن طريق الذهاب الي قائمة Start ثم Settings ثم Update & Security ثم activation  ثم troubleshoot.

2 - اعادة تثبيت ويندوز 10 للتخلص من مشاكل البرامج المثبتة
 مايكروسوفت صممت اداة اخري تسمح لك بتثبيت نسخة نظيفة من ويندوز 10 والتي تقوم بحذف كل التطبيقات والبرامج التي تم تثبيتها ولم تأتي افتراضية مع نظام التشغيل في الاساس وسوف يكون لك الخيار في الحفاظ علي ملفاتك الشخصية بلا أي فقد او تلف نهائيا وهذه الاداة قد تستخدمها عندما يفيض بك الكيل من البرامج التي علي جهازك وما تسببه من مشاكل لك من بطء الجهاز وغيره فيمكنك التخلص منها وتثبيت نسخة جديدة Refresh Copy بدون برامج مثبتة غير البراج التي تأتي افتراضيهمع الحفاظ علي ملفاتك الشخصية كما هي دون Format لها ويمكنك الوصول للاداة عن طريق الضغط علي زر الويندوز + I للوصول الي Settings ثم الذهاب الي Update&Security ثم Recovery  ثم بالضغط علي Learn how to start afresh with a clean installation of windows وسيتم تحويلك الي حيث يمكنك تحميل الاداة واستخدامها.

3 - عرض حالة الاشعارات في ويندوز 10
 هناك اقصي اليمين في شريط المهام ستجد انه تم اضافة تطبيق صغير يقوم بتنبيهك للاشعارات المختلفة وتنبيهك الي المواعيد مثلا التي تقوم باضافتها ومواعيدها كما يحدث في هاتفك تماما .. بالطبع قد يستفاد البعض من هذه الميزة نظرا لاستخدامه لجهاز الكمبيوتر لفترات فيحتاج الي شئ يقوم بتنبيهه بالاشعارات المختلفة.

4 - التحكم في الموسيقي في شاشة تسجيل الدخول
في شاشة تسجيل الدخول والتي تظهر بعد تشغيلك للويندوز لفترة وليست اول مرة في بداية التشغيل يمكنك وهي امامك تشغيل الموسيقي في الخلفية دون اي مشاكل والتحكم فيها كذلك من خلال الخيارات المتاحة امامك في شاشة تسجيل الدخول من جديد.