JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

كيف تبحث فى محرك البحث جوجل بإحترافية



 كيف تحصل على أفضل النتائج من محرك البحث ؟

السؤال الذى يطرح نفسه دائمًا من قبل الكثير من المستخدمين وهو كيفية البحث بفن فى جوجل للحصول على أفضل النتائج وهو ما سوف نتعرف عليه سريعاً فى هذا الموضوع بحيث تكون قادر على الحصول على أفضل النتائج عند القيام بالبحث عن أى شىء فى جوجل .

1 - البحث بالصور فى جوجل
 جوجل ليس فقط محرك بحث بالكلام ! جوجل يوفر أيضاً محرك بحث مخصوص للصور والذى من خلاله تكون قادر للوصول الى أفضل النتائج تحديداً فى الصورة، بالأضافة الى ذلك تتوفر أضافة على متصفح جوجل كروم يمكنك من خلالها الضغط كليك يمين على الصورة والبحث عنها بشكل مباشر فى جوجل . [رابط الأضافة] .

2 - البحث عن موقع معين
 اذا كنت ترغب فى البحث عن شىء معين فى موقع معين ومفضل لديك تقوم فقط بأضافة كلمة site: ثم أسم الموقع، على سبيل المثال site:wingiz.com وسوف تحصل على جميع النتائج الخاص بهذا الموقع .

3 - البحث بنوع الملف
 يوفر محرك بحث جوجل أيضاً ميزة رائعة جداً وهى البحث بنوع الملف، كيف ذلك ؟ على سبيل المثال تريد أنت البحث عن ملف بصيغة pdf تقوم فقط بأضافة كلمة filetype لتكون بهذا الشكل فى محرك البحث filetype:pdf .

4 - البحث بالصوت فى جوجل
 وفر أيضاً محرك بحث جوجل ميزة البحث بالصوت فى جوجل وهى ميزة رائعة جداً من خلالها يمكنك البحث عن أى شىء بصوتك وتدعم اللغة العربية، وهذه الميزة متوفرة بالتحديد على متصفح جوجل كروم .

5 - محرك الباحث العلمى
 وفرت شركة جوجل محرك بحث يعرف بأسم محرك الباحث العلمى والذى يوفر لجميع المستخدمين البحث بسهولة والحصول على أفضل النتائج  فى رسايل ماجستير أو نظريات علمية وآخر الأبحاث.

6 - التدقيق الاملائي جوجل
 من الأمور الرائعة أيضاً فى محرك بحث جوجل أنه يوفر ميزة  تصحيح افتراضية للبحث، على سبيل المثال عند البحث عن أى كلمة فى جوجل وقمت بكتابتها بشكل خاطىء يقوم محرك بحث جوجل تلقائياً بتصحيحها .

7 - عند البحث عن  أسماء شخصيات أو مدن يتوجب عليك البحث بعلامات التنصيص وذلك للحصول على أفضل النتائج
 على سبيل المثال بهذا الشكل فى محرك بحث جوجل "إسحاق نيوتن" .

8 - يمكن البحث بأى شكل فى جوجل للحصول على النتائج
 لكن من الأفضل البحث باللغة العربية على سبيل المثال لا تكتب أزاى أحذف حساب الفيس بوك والأفضل كتابة طريقة أو كيفية حذف حساب الفيس بوك .

كانت هده بعض النصائح لتعلم كيفية البحث فى محرك بحث جوجل العملاق والأفضل على الساحه بكل تأكيد .


الاسمبريد إلكترونيرسالة