7:58:00 ص

ما هو البرنامج الخبيث Ransomware وكيفية حذفه من الكمبيوتر



 برنامج الفدية ( بالأنجليزى : Ransomware ) هو عباره عن برنامج خبيث يقيد الوصول الى الحاسوب الذى يصيبه، ويطالب بدفع فديه لصانع  البرنامج من أجل الوصول للملفات، كما أن بعض أنواع هذا البرنامج الخبيث تقوم بتشفير وأخفاء الملفات على القرص الصلب ومنعك من أظهارها مرة ثانيه وتعرض على المستخدم رسائل تطلب الدفع من أجل أظهار ملفاتك المخفية والمشفره وكان بداية أنتشاره عام 2013 .

كيفية الحماية من Ransomware ؟
1 - يجب عليك أن تتجنب وتبتعد كل البعد عن رسائل البريد الألكترونى المشبوه .
2 - حجب الإعلانات وتحديداً فى المواقع الغير موثوق فيها .
3 - تحديث الأضافات المثبته على المتصفح والأفضل التوقف عن استخدامها تماما .
4 - تثبيت على الحاسوب برنامج أنتى فيرس يكون قوى وموثوق فيه من جميع المستخدمين  و الافضل تحميل و تثبيت البرامج الاكثر شهرة مثل ( النود 32 - افيرا - البيت ديفوندر - الكاسبرسكي .

كيفية حذف Ransomware ؟
فى حالة أصاب جهاز الكمبيوتر الخاص بك بهذه البرامج الخبيثة سيكون عليك الأستعانة ببرنامج HitmanPro الذى يعتبر واحد من أفضل برامج الحماية من الفيروسات ويعمل أيضاً ويساعد فى حذف وأزالة Ransomware من الكمبيوتر بشكل نهائى ويدعم البرنامج العمل على جميع أصدارات ونسخ الويندوز ويتميز البرنامج بسهولة الأستخدام بحيث يمكن التعامل معه حتى من قبل المستخدمين الأقل خبرة فى مجال الكمبيوتر . ( رابط تحميل البرنامج )


و في ما يخص الحماية لا تنسى دائما اختيار برنامج حماية ( انتي فيروس ) مشهور وكبير الحجم لانه يضم مميزات و ادوات كثيرة ما يجعله يتعرف على جميع انواع الفيروسات و البرمجيات الخبيثة و صدها مثل برنامج البيتديفوندر الذي يتجاوز حجمه  200 ميجا .