JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

سامسونج تكشف عن قرص تخزين SSD بمساحة 15.36 تيرابايت وبسعر 10$ آلاف دولار



لم تقم بقراءة هذه الأرقام بشكل خاطئ. هذا صحيح، شركة “Samsung” ستقوم بتقديم أقراص تخزينية بمساحة غير مسبوقة تصل إلى 15 تيرابايت وذلك مقابل مبلغ الكثير منا يحلم بامتلاكه.

أقراص “PM1633a Enterprise” العاملة بتقنية “NVMe SSD” فائقة السرعة هذه ستكون ملكك مقابل مبلغ $10.000 دولار، بينما نسخة 7.68 تيرابايت ستتوفر بسعر $7.000 دولار. سبب الغلاء الكبير لهذه الأقراص هو الحجم الهائل الخاص بها والعامل بتقنية “SSD” المكلفة والتي مازالت أكثر ثمناً من الأقراص الصلبة الاعتيادية.

تتميز هذه الأقراص بسرعة جنونية تصل إلى 1.2 جيجابايت في الثانية للقراءة و 900 ميجابايت للكتابة، كما أنها تعد أكثر أماناً من معظم الأقراص الأخرى بما فيها المكيانيكية بفضل ذاكرة NAND جانبية بمساحة 1 تيرابايت لتسيير العمليات بشكل يُعتمد عليه. هذا وقد ذكرت Samsung بأن الأقراص الجديدة مضمونة للقيام بعملية كتابة كاملة (أي على حجم القرص بأكمله) كل يوم، أي أنه لاستهلاك العمر الافتراضي لقرص 15 تيرابايت فإنك على الأغلب ستحتاج للكثير من الأعوام قبل الوصول لذلك.

إن لم تكن بحاجة لكل ال 15 تيرابايت التي يوفرها النموذج الأعلى من السلسلة الجديدة فستسر لمعرفتك بأن هذه الأقراص ستبدأ من مساحة 480 جيجابايت وتستخدم نفس التقنية. السعات التي ستتوفر لاحقاً هي 480، 960، 1.92، 3.84 وبالطبع 7.68 و 15.36 تيرابايت. تستخدم جميع الأقراص واجهة 12Gb/s SAS وبحجم 2.5″ إنش لتكون بحجم مشابه لباقي أقراص SSD الاعتيادية.

الاسمبريد إلكترونيرسالة