11:30:00 ص

الفرق بين البروكسي و vpn و أيهما أفضل



خلال تصفح مواقع التقنية نسمع دائمًا مصطلح vpn خاصة في الدول التي تقوم بحجب الكثير من المواقع وعند الحاجة إلي تحميل البرامج من المتجر الامريكي والتطبيقات التي لا تتوافر في الوطن العربي خاصة في مرحلة التجربة نفس الحال بالنسبة لكلمة بروكسي Proxy بشكل عام الهدف الأساسي من هذه الخدمات هو حماية الخصوصية وذلك عن طريق تغير حالة الاتصال يشمل ذلك تشفير الاتصال وتغير البلد التي تتواجد فيها وهو ما يمكنك من كسر الحجب .

توفر الشركات خدمات vpn بشكل مدفوع ومجاني ومن وقت لأخر نستعرض هنا مجموعة من أفضل الخدمات راجع في هذا الصدد يييي , تقدم ايضًا نفس الشركات خدمات proxy للمستخدمين هنا سوف نوضح الفرق بين vpn و proxy وهل خلاف جوهري ؟

كلاهما يقوم بنفس الوظيفة لكن الأفضلية ترجع إلي vpn حيث يوفر تشفير كامل للاتصال وتقوم بإستبدال الاتصال العام إلي اتصال مع سيرفرات vpn بالتالي توفر حماية كاملة وتخفي من التتبع . الvpn أفضل أسرع من البروكسي , الشىء المميز في Proxy هو توافره بشكل مجاني علي عكس الفي بي ان الذي في الغالب مدفوع .

الخلاصة
ال vpn هو تطور لفكرة البروكسي لذلك هناك الكثير من الخصائص المشتركة حيث يقدم كل منهما نفس الوظيفة تقريبًا لكن vpn يوفر نفس الوظيفة بشكل أفضل أسرع أكثر حماية  علي سبيل المثال في vpn تحصل علي رقم اي بي مختلف في كل مرة تستخدم فيها البرنامج في حيث البروكسي لايتغير الآي بي بالاضافة إلي سرعة الاتصال التي يتميز بها vpn.