JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

ما هو ملف windows old



ما هو ملف windows old أو الويندوز القديم ؟ عندما تقوم بالترقية والتحديث من نسخة ويندوز الى نسخة ويندوز أخرى يقوم الويندوز بشكل آلي بتحويل ملفات النسخة القديمة الي فولدر Windows.Old كما يتم أنشاء ملف windows old عندما تقوم بعمل فرمات دون أن تقوم بمسح البارتشن الذى سوف تقوم بتثبيت عليه الويندوز الجديد يتم تثبيت الويندوز الجديد ولكن يتم حفظ الويندوز القديم فى هذا الملف .

على سبيل المثال عندما قمت أنا شخصياً بتحديث وترقية نسخة ويندوز 10 الى النسخة الجديدة والنهائية " طريقة تحديث ويندوز 10 الى النسخة النهائية مجاناً [التحديث السنوى] " تم حفظ جميع ملفات النسخة القديمة والسابقة فى ملف windows old ومن هنا سيكون بأمكانى الرجوع الى النسخة القديمة فى حالة اذا لم تعجبنى النسخة الجديدة من ويندوز 10 فى فترة زمنيلة محدودة تصل الى 30 يوم فقط وبعد ذلك لن يكون بأمكانى الرجوع الى نسخة ويندوز 10 القديمة وهذه هى ميزة ملف windows old .

لكن للأسف الشديد وعلى الرغم من أن هذا الملف يقدم ميزة رائعة الأ أنه يشغل مساحة كبيرة جداً من مساحة القرص الصلب من بين 15 جيجابايت الى 20 جيجابايت وبالطبع هى مساحة كبير جداً وقد تسبب فى الكثير من المشاكل لبعض المستخدمين الذين لديهم قرص صلب بمساحة صغيرة .

و ان شاء الله في موضوع قادم اقدم شرح الوصول لهذا الملف و ايضا كيفية حذفه .

الاسمبريد إلكترونيرسالة