2:38:00 م

آبل تضيف 2 تيرابايت من مساحة التخزين على خدمة iCloud قبل إطلاق آيفون 7



طرحت شركة آبل مستوىً جديداً لخدمة التخزين iCloud الخاصة بها، والتي تمنح المستخدمين 2TB من مساحة التخزين وتبلغ حوالي 19,99 دولار أمريكي في الشهر. هذه الأسعار هي مماثلة لتسعير 1TB تيرابايت في خدمة Google Drive، والذي يبدأ من 9,99 دولاراً أمريكياً في الشهر لمساحة 1TB، بالرغم من أنها أعلى قليلاً من خدمة مايكروسوفت البالغة 1TB أيضاً عن 6,99 دولار أمريكي في الشهر.

خطة آبل الجديدة لا تحل محل سابقتها، لذلك عليك أن تكون قادر على دفع 0.99 سنتاً أمريكياً في الشهر لمساحة 50GB جيجابايت، بينما تأتي تسعيرة 2,99 دولاراً لمساحة التخزين 200GB جيجابايت، أو 9,99 دولار لمساحة 1TB تيرابايت. ومن الجيّد أن مُستخدمي أجهزة Mac و نظام التشغيل iOS اللذين لا يستطيعون دفع ثمن الخدمات السحابية iCloud، يُمكنهم أيضاً الحصول على مساحة إفتراضية تصل إلى 5GB جيجابايت شهرياً ومجاناً.

بالنسبة لأولئك الذين يحبون القراءة بإستخدام أجهزتهم الذكية، فإن توقيت هذا التغيير يشير إلى وجود مساحة تخزين جديدة لهاتف آيفون 7 المرتقب. وقد حددت شركة آبل تاريخ الإعلان عن الهاتف الجديد آيفون 7، فضلاً عن النسخة الكبيرة آيفون 7 بلس الأسبوع المقبل في 7 سبتمبر.

وبالنظر إلى أن أكبر مساحة تخزينية على iCloud كانت دائماً أكبر بثماني مرات من قدرات هاتف آيفون، ومن المتوقع أن تعلن الشركة عن مساحة 256GB لهاتف آيفون 7 بلس. وبحسب تسريبات 9to5Macpoints أن يحصل الحاسب اللوحي آيباد برو على نفس هذه المساحة التخزينية والتي تبلغ 256GB جيجابايت.