1:13:00 م

3 اسباب تضعف شبكة الواي فاي



واي-فاي (بالإنجليزية: WiFi، حيث Wi هي اختصار لـWireless وFi هو مقطع ليس له معنى أُضيف للتناغم مع هاي-فاي [بالإنجليزية][1]) مصطلح يستخدم لتعريف أي من تقنيات الاتصال اللاسلكي في المعيار IEEE 802.11 وهي التقنية التي تقوم عليها معظم الشبكات اللاسلكية WLAN اليوم، فهي تستخدم موجات الراديو لتبادل المعلومات بدلاً من الأسلاك والكوابل. كما أنها قادرة على اختراق الجدران والحواجز، وذات سرعة عالية في نقل واستقبال البيانات تصل إلى 54 Mbps. وهناك عدة معايير للشبكات اللاسلكية حددها معهد المهندسين الإلكترونيين والكهربائيين IEEE، أشهرها 802.11a، وقد أقرّ قبله معيار 802.11b. وأحدث المعايير اليوم هي 802.11ac، وهذه المعايير متوافقة مع بعضها في الغالب، إلا أن مداها وسرعاتها متفاوتة. ويتوقع لتكنولوجيا واى فاى أن تتطور وأن تتغير كما تتغير معظم التطبيقات التكنولوجية الأخرى .

الكثير من المستخدمين يعانون من بطئ سرعة النت في حالة كانوا يستخدمون هذه التقنية ( Wifi ) و لكن هل تعلم ان بامكانك تحسين اتصالك بالنت في حالة كنت تستخدم الواي فاي في بضع خطوات .

1 - المكان المناسب للراوتر 
الكبيرة من المستخدمين يقللون من أهمية اختيار مكان جيد لجهاز التوجيه الواى فاى، ولكن هذا خطاً لان من الأمور التى تأثر على سرعة الواى فاى هى موقع جهاز التوجيه . على سبيل المثال مواد مثل الخرسانة والمعادن تميل إلى أن تكون أسوأ لمنع موجات واي فاي، كما يجب تجنب وضع جهاز التوجيه الخاص بك في الطابق السفلي الخاص بك . فإن أفضل خيار هو وضع جهاز التوجيه الخاص بك أقرب إلى الأجهزة الخاصة بك .

 2 - الضوضاء 
نعم تسبب الضوضاء فى التشويش على شبكة الواى فاى، وبعض الأسباب الشائعة والجدير بالذكر تتمثل فى بعض الأجهزة مثل أفران ميكروويف والتى يمكن أن تتسبب في تداخل مع شبكة واي فاي الخاص بك خصوصا مع أجهزة التوجيه القديمة. وذلك لأن أفران الميكروويف تعمل على تردد 2.45 غيغاهرتز، وهو قريب بشكل لا يصدق إلى 2.4 غيغاهرتز الخاص بالواي فاي. وأيضا أجهزة البلوتوث وأضواء عيد الميلاد .

3 - كلمة السر للواي فاي 
ربما الكثير من الناس يعرفون باسور شبكة الواى فاى الخاص بك وهو ما يتسبب فى ضعف شبكة الواي فاي، لهذا يتوجب عليك أن تقوم بحماية جهاز التوجيه الخاص بك مع باسور أقوى ويفضل أن لا يعرفه أى شخص حتى تتخلص من مشكلة ضعف شبكة الواى فاى .