7:18:00 ص

أرباح لعبة Pokemon GO تجاوزت معظم أفلام هوليوود لهذه السنة



لعبة الهواتف الذكية الأشهر من نار على علم استطاعت خلال شهرين فقط تحقيق إيرادات خيالية تجاوزت بها معظم أفلام هوليوود التي تم إطلاقها على مدار السنة مع بعض الاستثناءات (وعددها 11 فلماً فحسب).

كشف تقرير موقع “Sensortower” المعني بتتبع سوق التطبيقات والألعاب لمنصتي الأندرويد و iOS عن أن أرباح تطبيق “Pokemon GO” المرخص من قبل شركة “Nintendo” والمطور من قبل “Niantic” قد حقق مايزيد عن مبلغ $440 مليون دولار خلال ثمانية أسابيع من إطلاقه رسمياً حول العالم. بالمقارنة، فإن أضخم فلمين لهذه السنة “Suicide Squad” و “The Secret Life of Pets” قد حققا $640 و $726 مليون دولار على التوالي.

مقارنة ألعاب الفيديو مع الأفلام الهوليوودية من ناحية المبيعات والشهرة أصبح أمراً واقعاً فالعديد من العناوين ك “Call of Duty” استطاعت تحطيم أرقام قياسية للأوساط المرئية. يُذكر بأن لعبة “Metal Gear Solid V: The Phantom Pain” للمنصات المنزلية والحاسب الشخصي كانت قد تفوقت أرباحها في يوم واحد على أرباح يوم انطلاق فلم “Avengers” الجديد العام الماضي بمقدار الضعف أيضاً.

إذاً هل أنت أحد لاعبي Pokemon GO؟ ستقوم Niantic في الأسابيع القليلة القادمة بتقديم التحديثات المجانية للمستخدمين وإضافة عدة مزايا تجعل من تجربة الواقع المعزز هذه أكثر متعة وتنوعاً.